Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرقام قياسية بعد ختام الجولة الثانية من منافسات يورو 2024

رونالدو يواصل التألق تاريخياً وأول تعادل سلبي في النسخة الحالية

نجحت منتخبات ألمانيا وإسبانيا والبرتغال في حسم تأهلها إلى الدور الثاني من البطولة (أ ف ب)

ملخص

نسخة 2024 تشعل المنافسة قبل حسم بطاقات التأهل إلى دور الـ16، ورونالدو يعزز رقماً قياسياً في تاريخ مشاركاته بـ "اليورو".

واصلت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" تحقيق بعض الأرقام القياسية خلال منافساتها التي وصلت إلى نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات في النسخة المقامة في ألمانيا بالوقت الحالي، وتشهد صراعاً شرساً للتأهل إلى الدور المقبل من أجل استكمال المشوار ناحية اللقب.

ونجحت منتخبات ألمانيا وإسبانيا والبرتغال في حسم تأهلها إلى الدور الثاني من البطولة، بعد تحقيق العلامة الكاملة في الجولتين بجمع ست نقاط، إلى جانب توديع منتخب بولندا المنافسات بصورة رسمية كونه المنتخب الوحيد الذي لم يجمع أية نقطة حتى الآن بالخسارة في المواجهتين برفقة المنتخب المجري.

واستمرت الأهداف العكسية في تصدر المشهد، بعدما وصل عددها في النسخة الحالية إلى ستة، وذلك مع انتهاء مباريات الجولة الثانية فقط، إذ تعد من أكثر البطولات في تاريخ "اليورو" تشهد هذا الكم من الأهداف العكسية.

وبوصول عدد الأهداف العكسية إلى ستة، أصبح الرقم القياسي المسجل بنسخة 2020 مهدداً بالكسر التي سجل خلالها 11 هدفاً عكسياً وهي الأكثر في تاريخ البطولة، إذ سجل هذا العدد خلال 10 مباريات، وبصورة عامة تاريخياً يعد المنتخب البرتغالي هو الأكثر تسجيلاً للأهداف العكسية برصيد ثلاثة أهداف، والأكثر استفادة منها هم الثنائي فرنسا وإسبانيا برصيد أربعة أهداف.

ونجح المنتخب البلجيكي في تحقيق الفوز الأول له في النسخة الحالية إذ شهدت مباراته أمام رومانيا أسرع هدف في تاريخه بالبطولات الكبرى (كأس العالم ويورو) عن طريق نجمه تيليمانس الذي سجله بعد مرور 73 ثانية فقط، وهو ثالث أسرع هدف في تاريخ البطولات نفسها بصورة عامة.

وتمكنت بلجيكا من تعديل المسار بعد الخسارة في لقاء الجولة الأولى، إذ خسرت أمام سلوفاكيا بنتيجة (1-0) قبل أن تحقق الفوز على رومانيا (2-0)، لتصبح المجموعة الخامسة مشتعلة بتساوي جميع المنتخبات بعدد ثلاث نقاط.

نجح المنتخب البرتغالي في حسم بطاقة تأهله إلى الدور المقبل بالفوز على تركيا بنتيجة (3-0)، إذ أحرز الثلاثية برناردو سيلفا وصامت أكايدن "هدف في مرماه" وبرونو فيرنانديز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت المباراة صناعة قائد البرتغال كريستيانو رونالدو هدف فيرنانديز، ليصبح الأكثر صناعة في تاريخ كأس الأمم الأوروبية برصيد ثمانية أهداف، إلى جانب كونه الهداف التاريخي للبطولة حتى الآن برصيد 14 هدفاً، بواقع ثنائية في نسخة 2004 وهدف في نسخة 2008، وثلاثية نسخة 2012 و2016، وخمسة أهداف في النسخة الماضية، ولم يفتتح التسجيل حتى الآن في البطولة الحالية، ويعد هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ نسخ البطولة من حيث عدد الدقائق برصيد 2333 دقيقة حتى الآن بعد مباراتي التشيك وتركيا.

وشهدت الجولة الثانية أول تعادل سلبي في النسخة الحالية من البطولة، وكانت في لقاء بين هولندا وفرنسا ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت إلغاء هدف تشافي سيمونز نجم "الطواحين" الذي أثار جدلاً بسبب تدخل تقنية الفيديو مع حكم الساحة لإلغائه بداعي تداخل لاعب متسلل في اللعبة قبل أن تسكن الكرة الشباك.

وبصورة عامة وصل عدد الأهداف المسجلة في بطولة "يورو 2024" إلى 54 هدفاً خلال 24 مباراة بمعدل تهديفي وصل إلى 2.25 هدف في كل مباراة، ويتصدر إفان سكرانز نجم منتخب سلوفاكيا وجمال موسيالا لاعب ألمانيا وجيورج ميكوتادزي لاعب جورجيا قائمة الهدافين بتسجيل هدفين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة