Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأميرة آن في المستشفى بعد إصابتها بـ"جروح طفيفة وارتجاج"

متحدث باسم قصر باكنغهام قال إنها تتعافى بشكل جيد وستبقى تحت الملاحظة كإجراء احترازي

الأميرة آن لا تزال في المستشفى "كإجراء احترازي" (غيتي)

ملخص

لا تزال الأميرة آن في مستشفى "ساوث ميد" في بريستول "كإجراء احترازي للمراقبة".

أعلن قصر باكنغهام اليوم الإثنين أن الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث، دخلت المستشفى بعد "حادثة" أدت إلى إصابتها "بجروح طفيفة وارتجاج" في رأسها.
وقال القصر في بيان مقتضب إن الأميرة البالغة 73 سنة، "تعاني إصابات طفيفة وارتجاجاً في المخ عقب حادثة وقعت مساء أمس (الأحد) في متنزه غاتكومب"، مقرها الريفي في جنوب غربي إنكلترا.
ويبدو أن الحادثة التي تسببت في صدمة في الرأس كانت بسبب حصان، وأوضح البيان أن ابنة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية نقلت إلى مستشفى "ساوثميد" في بريستول.
ولفت متحدث باسم القصر إلى أن "الأميرة تتعافى بشكل جيد، وستبقى تحت الملاحظة في المستشفى كإجراء احترازي"، وأضاف المتحدث أن ارتباطات الأميرة المقررة هذا الأسبوع ألغيت "بناء على توصية الأطباء".
وكان من المقرر أن تحضر الأميرة، التي تحظى بشعبية كبيرة في إنجلترا، مأدبة رسمية تقام الثلاثاء في قصر باكنغهام تكريماً لإمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما كان مقرراً أن تسافر الأميرة إلى كندا في نهاية الأسبوع، وأشار القصر أيضاً إلى أن الملك تشارلز الثالث، الذي يعالج حالياً من السرطان، ولكنه استأنف ارتباطاته العامة منذ منتصف أبريل (نيسان) الماضي، تبلغ بالأمر.
وتعرف الأميرة آن بشخصيتها القوية ولكن المتحفظة، كما توصف بأنها العضو الأكثر نشاطاً في العائلة الملكية، إذ تشارك في مئات المناسبات سنوياً، وذهبت أخيراً إلى فرنسا للمشاركة في إحياء ذكرى إنزال الحلفاء في نورماندي.
كما أن الأميرة آن فارسة عالية المستوى، ومثلت بلدها في الألعاب الأولمبية.
وشاركت على ظهر الخيل في كثير من العروض العسكرية الرسمية، مثل العرض الذي أقيم في الـ15 من يونيو (حزيران) الجاري بمناسبة عيد الميلاد الرسمي للملك.
وخلال هذه الحفلة، عادت الأميرة كايت، زوجة ولي العهد، الأمير وليام، التي تعاني مرض السرطان، للإطلالات العلنية بعد ستة أشهر من الغياب.

 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار