Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تواجه ثاني أسوأ أداء أسبوعي منذ بداية 2024

هوت إلى 61 ألف دولار والخسائر المجمعة تجاوزت 101 مليار دولار في ساعات

صناديق تداول "بيتكوين" أمام موجة جديدة من تخارج المستثمرين (رويترز)

ملخص

سجلت "بيتكوين" خسائر أسبوعية بـ 7 في المئة ليجري تداولها عند 61213 دولاراً.

سجلت العملات الرقمية خسائر صادمة خلال الساعات الماضية مع نزول "بيتكوين" إلى مستوى 61 ألف دولار لتواجه ثاني أسوأ أداء أسبوعي منذ بداية عام 2024، الحالي، وذلك بضغط مخاوف في شأن الاقتصاد العالمي وانخفاض السيولة في الصيف، إضافة إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة على مدار الشهر الحالي.

ووفقاً لموقع "كوين تريبيون"، يبدو أن عاصفة جديدة تتشكل حالياً وقد تهز سوق العملات المشفرة خلال الربع الثالث من هذا العام، إذ فاجأ سوق العملات المشفرة المعروفة بتقلباتها المستثمرين مرة أخرى بانخفاض كبير، ولخص الموقع أسباب النزف الأخير للعملات المشفرة في عوامل أبرزها جني الأرباح من قبل المستثمرين الذين سعوا إلى تأمين مكاسبهم بعد فترة من الارتفاع، إضافة إلى تسبب صافي التدفقات الخارجة من صناديق "بيتكوين" للتداول في الولايات المتحدة إلى زيادة الضغط الهبوطي على السوق.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الأخيرة من التعاملات، انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" 4.3 في المئة بخسائر بلغت نحو 101 مليار دولار، بعدما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2342 مليار دولار في تعاملات أول من أمس السبت، إلى نحو 2241 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تهوي إلى مستوى 61 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة حلت عملة "بيتكوين"، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.8 في المئة، واجهت خسائر أسبوعية بنسبة سبعة في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 61213 دولاراً، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1206.9 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 53.85 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة خمسة في المئة مع تراجع 5.6 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3320 دولاراً، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 405.9 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 18.11 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 112.88 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 5.03 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت خسائر ثلاثة في المئة خلال الساعات الماضية مع تراجع 4.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 570.79 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 84.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 3.75 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة خمسة في المئة مع تراجع 11.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 127.08 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى 58.7 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 2.61 في المئة من إجمالي السوق.

"دوغ كوين" تواجه خسائر أسبوعية ثقيلة

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 32.69 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ 1.45 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 4.2 في المئة، تراجعت اثنين في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.477 دولار، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى 26.5 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 1.18 في المئة.

وحلت عملة "تون كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.3 في المئة فقد سجلت تراجعاً 6.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 7.19 دولار، ونزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 17.68 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 0.78 في المئة من إجمال القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "دوغ كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.4 في المئة مع تراجع 12 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.117 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى 17 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 0.75 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة أربعة في المئة، فقد تكبدت خسائر أسبوعية بنسبة 7.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.374 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى 13.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة تبلغ 0.59 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية