Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ممرضة بريطانية مدانة بقتل 7 أطفال تنفي محاولة قتل طفل آخر

ادعت أنها لا تتذكر أحداث تلك الليلة نافية شهادة طبيب الأطفال المناوب حينها أيضاً

أُدينت ليتبي بقتل سبعة أطفال حديثي الولادة وبمحاولة قتل ستة آخرين بمستشفى في تشيستر شمال غربي إنجلترا حيث كانت تعمل (رويترز)

ملخص

ادعى الطبيب المناوب أنه دخل وحدة العناية المركزة بعد أقل من ساعتين من ولادة "الطفلة كيه"، ورأى الممرضة تقف قرب الحاضنة "لا تفعل شيئاً"، فيما مستوى الأوكسجين لدى الطفلة الخديجة كان ينخفض بصورة خطرة من دون إطلاق أي إنذار.

نفت الممرضة البريطانية لوسي ليتبي، المحكوم عليها بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل سبعة أطفال حديثي الولادة كانت موكلة العناية بهم نفياً قاطعاً اليوم الإثنين محاولتها قتل طفل آخر في المستشفى الذي تعمل فيه.
وتعاد محاكمة لوسي ليتبي البالغة 34 سنة، في مانشستر منذ بداية يونيو (حزيران) الحالي، بتهمة محاولة القتل هذه التي فشلت هيئة المحلفين في محاكمتها الأولى في الاتفاق على حكم في شأنها.
وفي أغسطس (آب) 2023، أُدينت ليتبي بقتل سبعة أطفال حديثي الولادة وبمحاولة قتل ستة آخرين في مستشفى في تشيستر (شمال غربي إنجلترا) حيث كانت تعمل في عامي 2015 و2016 ما يجعلها أسوأ قاتلة أطفال في تاريخ المملكة المتحدة الحديث.
وكانت ليتبي تحقن الهواء عن طريق الوريد في أطفال خدج حديثي الولادة، واستخدمت أنابيب أنفية معوية خاصة بهم لإرسال الهواء أو جرعة زائدة من الحليب إلى معدتهم مما تسبب في وفاتهم، ورفضت المحاكم منحها الحق في استئناف هذه الإدانة.
عند استدعائها للإدلاء بشهادتها في المحكمة اليوم، نفت لوسي ليتبي بشدة محاولة قتل "الطفلة كيه"   (Baby K)بينما كانت تعمل في نوبات ليلية في جناح الأطفال حديثي الولادة في مستشفى تشيستر في الـ17 من فبراير (شباط(2016.
وعندما سألها محاميها بن مايرز "هل حاولتِ قتل" هذه الطفلة؟ أجابت ليتبي "كلا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستطرد المحامي "هل حاولتِ إيذاءها بأية صورة؟" فأجابت "كلا"، مجددةً نفيها إلحاق الأذى بأي طفل، على رغم نتيجة محاكمتها الأولى.
وأمام المحلفين الاثني عشر، ادعت أنها لا تتذكر أحداث تلك الليلة نافية شهادة طبيب الأطفال المناوب حينها أيضاً.
وادعى الطبيب أنه دخل وحدة العناية المركزة بعد أقل من ساعتين من ولادة "الطفلة كيه"، ورأى الممرضة تقف قرب الحاضنة "لا تفعل شيئاً"، فيما مستوى الأوكسجين لدى الطفلة الخديجة كان ينخفض بصورة خطرة من دون إطلاق أي إنذار.
وفي اليوم التالي، نُقلت الطفلة إلى مستشفى آخر بسبب ولادتها المبكرة للغاية وتوفيت بعد ثلاثة أيام، لكن المدعي العام لم يوجه اتهامات بالقتل إلى لوسي ليتبي.
وفي بداية المحاكمة، ناشد المدعي العام أعضاء هيئة المحلفين ألا ينسوا إدانات الممرضة السابقة عند اتخاذ قرارهم.
ورد محامي الممرضة على ذلك قائلاً "من المهم التأكيد على أن الإدانات السابقة لا تثبت هذا الاتهام".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات