Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتقال ضابط تركي كبير بتهمة تهريب البشر عبر الحدود السورية

تعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب فرعاً من حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه منظمة "إرهابية"

جنود الجيش التركي يسيرون خلال عرض يوم باكستان في إسلام آباد، 23 مارس 2022 (أ ف ب)

ملخص

منذ عام 2016، نفذت تركيا عمليات برية متتالية لطرد وحدات حماية الشعب الكردية من شمال سوريا، حيث يسيطر وكلاؤها الآن على شريطين حدوديين كبيرين.

أفادت مصادر في وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس باعتقال ضابط كبير برتبة جنرال للاشتباه في قيامه بتهريب البشر عبر الحدود السورية.

وأكدت المصادر ما أوردته وسائل إعلام تركية هذا الأسبوع حول استخدام جنرال مسؤول عن العمليات الإقليمية في سوريا سيارته الرسمية لتهريب أشخاص عبر نقاط التفتيش، وقد تمكن من جني آلاف الدولارات قبل كشف أمره.

ولم يكن واضحاً ما إذا كان يستقل السيارة نفسها خلال عملية التهريب، وأشارت مصادر في وزارة الدفاع إلى اعتقاله من دون أن تحدد متى أو أين حدث ذلك.

وذكرت تقارير أنه اعتقل في أنقرة بناءً على أمر من المدعي العام بمنطقة أكاكالي بمحافظة شانلي أورفة قرب الحدود السورية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المصادر إنه فُتح تحقيق بالقضية مما اضطر الضابط إلى التقاعد بعد فترة وجيزة، وأضافت أن "الإجراءات الإدارية والقضائية جارية" بحقه مشيرة إلى أنها ستلاحق أي مخالف للقانون داخل الجيش أياً كانت رتبته.

ومنذ عام 2016، نفذت تركيا عمليات برية متتالية لطرد وحدات حماية الشعب الكردية من شمال سوريا، حيث يسيطر وكلاؤها الآن على شريطين حدوديين كبيرين.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب التي تهيمن على قوات سوريا الديمقراطية بقيادة الأكراد، فرعاً من حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه منظمة "إرهابية".

وأدت الحرب في سوريا إلى مقتل أكثر من نصف مليون شخص منذ اندلاعها عام 2011 بعد استخدام دمشق العنف لقمع الاحتجاجات المناهضة للنظام.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار