Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زعيم اليمين المتطرف في فرنسا يرفض إرسال جنود إلى أوكرانيا

مرشح حزب ماكرون غابريال أتال كرر ضرورة دعم كييف وحذر من انتصار روسيا

مناظرة تلفزيونية بين جوردان بارديلا وغابريال أتال وأوليفييه فور (أ ف ب)

ملخص

قال جوردان بارديلا إنه يعارض إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا يمكنها ضرب الأراضي الروسية مباشرة ووضع فرنسا في حالة مشاركة بالحرب

أكد زعيم اليمين المتطرف في فرنسا جوردان بارديلا أمس الخميس أنه لن يسمح "للإمبريالية الروسية باستيعاب دولة حليفة مثل أوكرانيا"، مشدداً في الوقت نفسه على أنه سيرفض إرسال جنود فرنسيين إلى الأراضي الأوكرانية إذا أصبح رئيساً للوزراء بعد الانتخابات التشريعية.

وخلال مناظرة تلفزيونية مع رئيس الوزراء الحالي غابريال أتال ومرشح اليسار أوليفييه فور، قال بارديلا "موقفي من هذا النزاع بسيط جداً (...) لم يتغير أبداً. إنه موقف دعم أوكرانيا وتجنب تصعيد مع روسيا التي أذكر بأنها قوة نووية".

وشدد بارديلا الذي يعد حزبه الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات التي تجرى في الـ30 من يونيو (حزيران) الجاري والسابع من يوليو (تموز) المقبل على أن إرسال قوات فرنسية من شأنه أن يشكل خطر مشاركة في الحرب وبالتالي "خطر تصعيد حيال قوة نووية". وبحسب رأيه فإن هذا الموقف يعزل فرنسا أيضاً عن شركائها الأوروبيين. وقال "ثمة كثير من الدول الأوروبية التي لا تريد إرسال جنودها إلى أوكرانيا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "أنا أعارض أيضاً إرسال صواريخ بعيدة المدى يمكنها على سبيل المثال، ضرب الأراضي الروسية مباشرة ووضع فرنسا والفرنسيين في حالة مشاركة في الحرب".

في المقابل قال فور (اشتراكي) إنه "يؤيد" إرسال صواريخ "إذا كان الأمر متعلقاً بصواريخ تتيح استهداف بنى تحتية في الأراضي الروسية تستخدم لقصف الأراضي الأوكرانية". وأضاف "هذه القصة ليست قصة الأوكرانيين فحسب، بل هي قصتنا أيضاً، لأن هذه الحدود هي حدود الحرية، حدود أوروبا".

من جهته كرر أتال مرشح حزب الرئيس إيمانويل ماكرون ضرورة دعم الأوكرانيين "لأنهم يدافعون عن قيم هي قيمنا: الديمقراطية والحرية"، و"لأننا من خلال دعمهم، ندافع أيضاً عن الفرنسيين وحياتهم اليومية". وحذر من أنه "إذا توقفت هذه الحرب بسبب انتصار روسيا على أوكرانيا، فسيكون ذلك أيضاً فظيعاً بالنسبة إلى الحياة اليومية للفرنسيين"، متحدثاً عن تضخم "سيصبح أكبر" و"موجة هجرة كبيرة جداً في أوروبا".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار