Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوناك يندد بإهانات عنصرية خلال حملة انتخابية لحزب فاراج

قال "إنه أمر مؤلم ويثير غضبي، وأعتقد أنه يتعين عليه الإجابة عن بعض الأسئلة"

رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب المحافظين ريشي سوناك (أ ف ب)

ملخص

سمع أحد المشاركين بحملة انتخابية لحزب فاراج وهو يطلق إهانات عنصرية في حق سوناك البريطاني - الهندي والمعتنق الهندوسية وأول رئيس وزراء من ذوي البشرة السوداء في بريطانيا.

ندد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجمعة بإهانات عنصرية أطلقها في حقه ناشط في حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة، مع دخول حملة الانتخابات العامة أسبوعها الأخير.

أظهرت مقاطع التقطت خلال تحقيق سري أجرته "القناة الرابعة" نشطاء يدلون بتعليقات عنصرية ومعادية للمثليين ومسيئة في كلاكتون – أون - سي شرق إنجلترا، إذ يأمل زعيم حزب الإصلاح في المملكة المتحدة نايجل فاراج الفوز بمقعد برلماني الخميس المقبل.

وسمع أحد المشاركين وهو يطلق إهانات عنصرية في حق سوناك البريطاني - الهندي والمعتنق الهندوسية، وسوناك هو أول رئيس وزراء من ذوي البشرة السوداء في بريطانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إلى ذلك دعا الناشط إلى "طرد" المسلمين من المساجد ودور العبادة وتحويلها إلى حانات، ووصف فاراج، الذي خاض حين كان عضواً في البرلمان الأوروبي حملة من أجل خروج بريطانيا من التكتل ويسعى حالياً إلى تجميد الهجرة، التصريحات بأنها "خديعة".

وأشار إلى أن أندرو باركر الذي كان يوزع منشورات في كلاكتون الأسبوع الماضي، ربما تلقى أموالاً مقابل الظهور في التسجيل.

قال باركر إنه كان ممثلاً بدوام جزئي، وإنه قام بحملة من أجل الإصلاح بصفته الشخصية، وندد سوناك بالإهانات التي أطلقت في حقه، وقال "إنه أمر مؤلم ويثير غضبي، وأعتقد أنه يتعين عليه الإجابة عن بعض الأسئلة".

ونفت "القناة الرابعة" صحة اتهامات فاراج لها بالتلفيق، وجاء في بيان لها "التقينا السيد باركر للمرة الأولى في مقر حزب الإصلاح بالمملكة المتحدة حيث كان يعمل ناشطاً ضمن حملة الحزب".

المزيد من دوليات