Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمات تنظيمية تهدد نجاح يورو 2024

اقتحام شخص "ملثم" مواجهة ألمانيا والدنمارك يزيد من مشكلات البطولة

شهدت مباراة ألمانيا والدنمارك توقفاً في الشوط الأول بسبب الأحوال الجوية المتقلبة ووجود رعد (أ ف ب)

ملخص

أزمات "يورو 2024" عرض مستمر بعد أمطار مواجهة ألمانيا والدنمارك، واقتحام "ملثم" المباراة يثير الرعب بين الجماهير.

أثارت مباراة منتخب ألمانيا أمام الدنمارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، الجدل مجدداً حول الناحية التنظيمية للبطولة، بعد وجود مشكلة في تصريف مياه الأمطار التي ضربت ملعب "سيغنال إيدونا بارك" والتي ظهرت بصورة واضحة للغاية.

وتمكن المنتخب الألماني من تخطي الدنمارك والتأهل إلى ربع نهائي البطولة المقامة على أرضه ووسط جماهيره، وفاز بالمباراة بنتيجة (2-0)، في لقاء شهد توقفاً في الشوط الأول خوفاً على سلامة اللاعبين بسبب الأحوال الجوية المتقلبة ووجود رعد، ليطلق الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر صافرته فيدخل الفريقان إلى غرف خلع الملابس حتى خفت حدة الطقس مرة أخرى.

وهطلت الأمطار على سقف الملعب وظهرت المياه متجمعة على المدرجات مما يعرض الجماهير للخطر، وهذا يشير إلى عدم تجنب هذه الأمور في الأعمال التنظيمية قبل انطلاق البطولة في ألمانيا، بسبب تكرار هذه الواقعة أكثر من مرة.

وقامت الشرطة في المباراة نفسها بالسيطرة على أحد الأشخاص الذين اقتحموا الملعب وأثار الرعب بين الجماهير بسبب مظهره بعد ظهوره ملثماً.

وظهر الشخص "الملثم" في سقف ملعب "سيغنال إيدونا بارك" لذلك قامت قوات الأمن في الملعب بإخلاء المدرجات من الجماهير في المكان نفسه الذي يوجد فيه خوفاً على سلامتهم، حتى قاموا باعتقاله وتقييده.

وقامت الشرطة باعتقال الشخص تحت تهديد السلاح، مما اضطر الجهات الأمنية عقب نهاية المباراة إلى إصدار أوامر بتعزيز الإجراءات لتأمين البطولة بعد تلقيهم تهديدات إرهابية.

وبعيداً من أزمات التنظيم، شهدت مباراة دور الـ16 بين ألمانيا والدنمارك حالاً جدلية بهدف للضيوف قبل أن يلغيه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو ووجود حالة تسلل، إذ أسهمت التكنولوجيا التي أدخلت أخيراً على تقنية التسلل شبه الآلي بدقة أكبر في احتساب مثل هذه الحالات.

أرضية الملاعب

اشتكى بعض اللاعبين من أرضية ملعب "فرانكفورت" عقب مباراة الدنمارك وإنجلترا في دور المجموعات التي انتهت بنتيجة (1-1)، وهو ما اضطر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى التحرك من أجل معالجة الأمر قبل استكمال مباريات البطولة.

وقال "يويفا" لـ"وكالة الأنباء الألمانية" إن هناك خطة موضوعة من قبل لمعالجة بعض المشكلات المحددة، ومواصلة التطوير والتحسين في الجودة قبل المباريات المقبلة من البطولة على الملعب نفسه، لتوفير ظروف لعب مثالية للاعبين.

وكان المنتخب السويسري أول من تعرض لأزمات بسبب أرضية الملاعب بعدما أعلنت بلدية شتوتغارت عدم جاهزية أرضية ملعب التدريب لاستقبال معسكر سويسرا، واعتذارهم عن عدم تمكنهم من تجهيزه قبل الموعد المحدد على رغم التنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتم البحث عن ملعب عقب مباراة سويسرا واسكتلندا في دور المجموعات، ليتدرب على ملعب "أوف دير فالدو"، وذلك خوفاً على سلامة اللاعبين من أرضية ملعب التدريب في شتوتغارت.

ووقعت ألمانيا في أخطاء فادحة في تنظيم البطولة الحالية تظهر يوماً بعد يوم، وذلك على رغم انتقاد تنظيم كأس العالم 2022 في قطر آنذاك، ولكن الأسباب وقتها كانت لأشياء خارج كرة القدم.

منافسات قوية

وتستمر منافسات دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بمواجهتي إنجلترا أمام سلوفاكيا على ملعب "فيلتينس أرينا" ومواجهة إسبانيا مع جورجيا على ملعب "راين إينرجي إستاديون".

والمباراة التي تعد من أقوى مواجهات دور الـ16 هي التي تجمع فرنسا وبلجيكا المقرر لعبها غداً الأول من يوليو (تموز)، مع مواجهة حذرة للمنتخب البرتغالي أمام سلوفينيا.

وتختتم مباريات هذا الدور بمواجهتي رومانيا أمام هولندا على ملعب "أليانز أرينا" والنمسا مع تركيا على ملعب "ريد بول أرينا".

ومن أقوى المفاجآت حتى الآن خروج حامل اللقب المنتخب الإيطالي أمام سويسرا بعد الهزيمة في أولى مباريات دور الـ16 بنتيجة (2-0).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة