Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تواجه بلجيكا والبرتغال أمام سلوفينيا ضمن المسار الأصعب في "يورو 2024"

لقاء ثأري منتظر خلال ربع نهائي البطولة

لاعبو المنتخب الفرنسي يتدربون استعداداً لمواجهة بلجيكا في دور الـ16 ببطولة "يورو 2024" (أ ف ب)

ملخص

فرنسا تسعى إلى مبادرة بلجيكا والمرور لربع نهائي "يورو 2024، والبرتغال حذرة من المفاجآت أمام سلوفينيا.

شهدت منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" مفاجأة واحدة حتى الآن بخروج المنتخب الإيطالي أمام سويسرا بعد الهزيمة بنتيجة (2 -1)، وتمكن منتخب إنجلترا من تفادي الخروج في الدقائق الأخيرة أمام سلوفاكيا في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (2 -0).

وتمكن المنتخب الألماني، صاحب الاستضافة والأرض، من تحقيق الفوز على نظيره الدنماركي بنتيجة (2 -0) ليكون على موعد مع مباراة قوية للغاية خلال ربع النهائي أمام نظيره الإسباني الذي تخطى جورجيا في دور الـ16، بعد أن كان متأخراً بهدف، لينتهي اللقاء بفوزهم بنتيجة (4 -1).

فرنسا وبلجيكا

وتعد مواجهة فرنسا أمام بلجيكا الأبرز في دور الـ16 خلال منافسات كأس الأمم الأوروبية، والأقوى من حيث امتلاك لاعبين ذا جودة عالية.

وحلّ المنتخب الفرنسي في المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة بعد جمع خمس نقاط وخلف النمسا برصيد ست نقاط، لذلك أوقعه مسار البطولة مع وصيف المجموعة الخامسة منتخب بلجيكا الذي جمع أربع نقط خلف المتصدر رومانيا بالرصيد نفسه.

وعلق ديشامب على احتلاله المركز الثاني في المجموعة بعد التعادل مع بولندا، وقال "أنا محبط بسبب التعادل أمام بولندا، وكنا نرغب في احتلال الصدارة ولكن كان علينا الفوز، ومبابي يجب أن يعتاد على اللعب بالقناع أكثر لتقديم أداء أفضل".

ويسعى المنتخب البلجيكي إلى تقديم أداء أفضل مما قدمه خلال مرحلة المجموعات، إذ علق المدير الفني دومينيكو تيديسكو على مواجهة فرنسا قائلاً "سنبذل ما بوسعنا في هذه المباراة من أجل تحقيق الفوز، ولدينا خطة واضحة للدخول بقوة في هذه المواجهة، وأسعى إلى تحفيز اللاعبين قبل اللقاء من أجل خلق دافع أقوى أمام منافس قوي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواجه المنتخب الفرنسي نظيره البلجيكي على جميع المستويات سواء ودياً أو رسمياً في 75 مباراة، إذ حقق "الديوك" الفوز خلال 26 لقاء في مقابل 30 فوز لبلجيكا، وتعادل الثنائي في 19 مرة، وكانت آخر مواجهة جمعت الثنائي في دوري الأمم الأوروبية موسم 2020 – 2021، وانتهت بفوز فرنسا بنتيجة (3- 2).

البرتغال وسلوفينيا

ويسير المنتخب البرتغالي بخطى ثابتة وتصدر مجموعته التي جمعت المنتخب التركي والجورجي والتشيكي، بعد جمع ست نقاط من ثلاث مباريات، ويرغب المدير الفني روبرتو مارتينيز في تفادي مفاجآت البطولة المقامة في ألمانيا خلال الوقت الحالي أمام سلوفينيا التي تأهلت كأفضل منتخبات جاءت في المركز الثالث عن المجموعة الثالثة.

وعلق مارتينيز على مواجهة سلوفينيا خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء قائلاً "أصبحنا جاهزين الآن، والفريق في أتم الاستعداد بعد خوض ثلاث مباريات في البطولة، وحضّرنا أنفسنا للأدوار الإقصائية جيداً، وأتمنى أن أجيب على الأسئلة بعد الـ 15 من يوليو (تموز) الجاري"، قاصداً أنه يتمنى أن يصل إلى نهائي البطولة والتتويج بها.

وتسعى سلوفينيا إلى أن تكون مفاجأة البطولة، إذ قال المدير الفني ماتياج كيك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة البرتغال، "لم نتوقع التأهل إلى الأدوار الإقصائية في البطولة، لكننا أظهرنا من خلال الأداء أننا نستحق أن نصل إلى هذا الحد".

وواجه المنتخب البرتغالي نظيره السلوفيني مرة واحدة وكان الفوز لمصلحته بنتيجة (2-0) ضمن إطار ودي خلال مارس (أذار) الماضي.

وقد تسفر مواجهتا اليوم الإثنين عن مواجهة ثأرية بين المنتخب الفرنسي ونظيره البرتغالي في حال مرور الثنائي إلى ربع النهائي، وكان المنتخب البرتغالي قد توج ببطولة "يورو 2016" على حساب فرنسا بنتيجة (1-0).

المسار الأصعب

ويعد مسار مباراتي اليوم حتى نهائي "يورو 2024" الأصعب عن المسار الآخر، إذ إن الثنائي الفائز من لقائي اليوم سيتواجهان مع بعضهما خلال ربع النهائي، ومن يتخطى دور الثمانية سيكون على موعد مع صدام قوي للفائز من مواجهة إسبانيا وألمانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة