Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

8 قتلى على يد "داعش" في وسط سوريا

المرصد أحصى مقتل 6 من الدفاع الوطني وراعيين للأغنام بمنطقة صحراوية

تنظيم "داعش" لا يزال لديه ما بين 3 و5 آلاف مقاتل في العراق وسوريا (رويترز)

ملخص

قتل تنظيم "داعش" أكثر من 4 آلاف شخص في سوريا منذ خسارته معقله الأخير بالبلاد عام 2019.

قتل ثمانية أشخاص بينهم راعيان للأغنام داخل منطقة صحراوية في وسط سوريا على يد تنظيم "داعش"، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس.

وأحصى المرصد "مقتل ستة عناصر من الدفاع الوطني إثر وقوعهم داخل كمين مسلح لعناصر خلايا تنظيم داعش مساء أمس الأربعاء أثناء توجههم للبحث عن أحد رعاة الأغنام بعد اختطافه من قبل التنظيم"، قبل أن يقتله.

وكان راع آخر قضى مساء أمس خلال هجوم "بالأسلحة" شنه التنظيم على المنطقة.

وأضاف المرصد أن حصيلة الهجوم بلغت "ستة من عناصر الدفاع الوطني واثنين من رعاة الأغنام".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد أن سيطر التنظيم عام 2014 على مساحات شاسعة في العراق وسوريا مني بهزائم متتالية، وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد والمدعومة أميركياً في مارس (آذار) 2019 دحره من آخر معاقل سيطرته إثر معارك استمرت بضعة أشهر، غير أن عناصره الذين انكفأوا إلى مناطق في البادية السورية يواصلون تنفيذ هجمات تستهدف بصورة أساس الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية.

وبالمجمل قتل تنظيم "داعش" أكثر من أربعة آلاف شخص في سوريا منذ خسارته معقله الأخير بالبلاد عام 2019، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عبر تقرير في يونيو (حزيران) الماضي.

وفي تقرير نشر في يناير (كانون الثاني) الماضي قالت الأمم المتحدة إن تقديراتها تفيد بأن التنظيم المتطرف لا يزال لديه ما بين ثلاثة وخمسة آلاف مقاتل في العراق وسوريا.

وتسبب النزاع الدامي الذي اندلع في سوريا عام 2011 بمقتل أكثر من نصف مليون شخص ودمار هائل بالبنى التحتية، مع نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي