Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تشن غارة جوية تستهدف محيط مدينة بانياس السورية

"المرصد": مستشارون عسكريون إيرانيون يتواجدون في هذه المنطقة

آثار غارة إسرائيلية سابقة على مدينة اللاذقية (رويترز)

ملخص

نادراً ما تعلق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنها تؤكد أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها في البلد المجاور.

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الثلاثاء نقلاً عن مصدر عسكري أن إسرائيل شنت هجوماً جوياً استهدف موقعاً في محيط مدينة بانياس في الشمال السوري. وأضافت أن الغارة جاءت "من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس" واستهدفت "إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس" وأدت "إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

ثالث ضربة

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن ضربة الثلاثاء هي ثالث ضربة إسرائيلية تستهدف هذا العام بانياس ومحيطها. وبحسب المرصد الذي لم يشر إلى خسائر بشرية، فإن مستشارين عسكريين إيرانيين يتواجدون في هذه المنطقة. وأضاف المصدر نفسه "استهدف صاروخان إسرائيليان مبنيَين على الأقلّ أحدهما تابع لكتيبة للدفاع الجوي في شاطئ عرب الملك في منطقة القلوع بالقرب من مدينة بانياس حيث أدى الاستهداف إلى اندلاع حريق كبير في أحد المواقع المستهدفة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الانفجارات ناجمة عن استهداف منظومة دفاع جوي تابعة لميليشيات إيرانية في منطقة عرب الملك على الشريط الساحلي لمدينة بانياس.

ولم تعلق إسرائيل رسمياً على الهجوم. ونادراً ما تعلق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنها تؤكد أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها في البلد المجاور.

مئات الضربات الجوية

ومنذ اندلاع النزاع عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا استهدفت بصورة رئيسة أهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني المدعوم من إيران بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر ومواقع للجيش السوري، لكن وتيرة الغارات والقصف ازدادت بعد بدء الحرب في غزة خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2023 وتصاعد حدة التوتر في المنطقة.

المزيد من الأخبار