Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

10 قتلى في الهند صعقا بالبرق وفيضانات جارفة في مومباي

هيئة الأرصاد الجوية حذرت من خطر هطول أمطار "غزيرة إلى غزيرة جداً"

في السنوات الأخيرة زاد عدد الفيضانات والانهيارات الأرضية الفتاكة في الهند (أ ف ب)

ملخص

الرياح الموسمية التي تهب على جنوب آسيا في الفترة الممتدة بين يونيو وسبتمبر توفر فترة راحة من حرارة الصيف وتعد ضرورية لتجديد إمدادات المياه، لكنها مسؤولة في المقابل عن كثير من الموت والدمار.

لقي 10 أشخاص في الأقل مصرعهم بولاية بيهار شرق الهند صعقاً بالبرق خلال عواصف موسمية عاتية تسببت أيضاً في فيضانات جارفة بمومباي، العاصمة المالية للبلاد، بحسب ما أفادت السلطات أمس الإثنين.

وفي إجراء احترازي أمر المجلس البلدي لمومباي، المدينة الواقعة على الساحل الغربي للهند بإغلاق المدارس، مشيراً إلى أن هيئة الأرصاد الجوية الهندية حذرت من خطر هطول أمطار "غزيرة إلى غزيرة جداً".

وغمرت المياه عديداً من شوارع المدينة بعدما استمر هطول الأمطار الغزيرة ساعات عديدة، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة الحافلات والقطارات على خطوط عدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودعا رئيس وزراء هذه ولاية بيهار نيتيش كومار في بيان السكان إلى "ملازمة منازلهم ما دام سوء الأحوال الجوية مستمراً".

والرياح الموسمية التي تهب على جنوب آسيا في الفترة الممتدة بين يونيو (حزيران) وسبتمبر (أيلول) توفر فترة راحة من حرارة الصيف، وتعد أيضاً ضرورية لتجديد إمدادات المياه، لكنها مسؤولة في المقابل عن كثير من الموت والدمار.

وفي السنوات الأخيرة زاد في الهند عدد الفيضانات والانهيارات الأرضية الفتاكة، وهي عوامل طبيعية يقول متخصصون إن تغير المناخ يؤدي إلى تفاقمها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار