Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرجنتين تواجه كندا في الطريق إلى نهائي "كوبا أميركا 2024"

ميسي ورفاقه يلتقون مجدداً بفريق المدرب جيسي مارش بعد فوز سهل في المجموعات

لاعب الوسط الكندي إسماعيل كوني في صراع على الكرة مع مهاجم الأرجنتين ليونيل ميسي في مباراة ببطولة "كوبا أميركا 2024" (أ ف ب)

ملخص

يخوض المنتخب الأرجنتيني بطل العالم مباراة تبدو في المتناول أمام كندا في نصف نهائي بطولة "كوبا أميركا" بحثاً عن اللقب الثاني على التوالي

تستعد كندا لمواجهة هائلة قبل نهائي بطولة "كوبا أميركا 2024" لكرة القدم أمام الأرجنتين، اليوم الثلاثاء، في مباراة وصفها مدربها جيسي مارش بمعركة بين فريقه المتواضع وبطلة العالم وحاملة اللقب.

وتدافع الأرجنتين، الفائزة بكأس العالم 2022، عن لقب "كوبا أميركا" وتتصدر تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بينما تحتل كندا المركز الـ48 عالمياً وتشارك للمرة الأولى في البطولة.

وقال مارش عن الأرجنتين "لقد خسروا مرتين فقط خلال خمس سنوات، (ليونيل) ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق، لكننا نؤمن بأن لدينا فرصة وهذه هي الطريقة التي نستعد بها".

وعلى رغم الخسارة بنتيجة (0 - 2) أمام الأرجنتين في مباراتهما الأولى يوم 20 يونيو (حزيران) الماضي، التي صنع فيها ميسي هدفين لجوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، ظلت كندا واثقة وتأهلت إلى قبل النهائي بعد فوزها بركلات الترجيح على فنزويلا.

وقال مارش للصحافيين "نعلم مدى جودة الأرجنتين لأننا لعبنا ضدهم لكننا حققنا نجاحاً في لحظات معينة، قلت بعد مباراة (فنزويلا) إنه ربما يتعين علينا أن نلعب مباراة مثالية وربما حتى في ذلك الوقت قد لا يكون ذلك كافياً".

وعلى رغم أن كندا تعلمت الكثير عن الأرجنتين من المباراة الأولى في دور المجموعات، فإن مارش قال إن فريق ميسي سيقدم على الأرجح أداءً أفضل في قبل النهائي.

وشارك ميسي في المباراة التي فازت فيها الأرجنتين بركلات الترجيح على الإكوادور في دور الثمانية على رغم تعرضه لإصابة عضلية خلال دور المجموعات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني للصحافيين "إنه في حالة جيدة وسيشارك في المباراة، الأمر متروك لي لاتخاذ القرار، وعندما أرى أنه في حالة جيدة، حتى لو لم يكن جاهزاً بنسبة 100 في المئة فسيظل يلعب".

"حتى عندما لا يكون في أفضل حالاته، لا يزال لديه الكثير ليقدمه".

وسيتأهل الفائز للمباراة النهائية في "ميامي غاردنز" بولاية فلوريدا يوم الأحد المقبل.

وكانت شبكة "فوكس سبورتس" قالت إن فوز الأرجنتين بركلات الترجيح على الإكوادور في دور الثمانية بالبطولة يوم الخميس الماضي حقق رقماً قياسياً من المشاهدين بلغ 1.87 مليون مشاهد.

وكان فوز حامل اللقب بنتيجة (4 - 2) بركلات الترجيح المباراة الأكثر مشاهدة في دور الثمانية بالبطولة القارية بعيداً من المنتخب الأميركي في تاريخ البطولة على القناة الأميركية الناطقة بالإنجليزية.

وقالت "فوكس سبورتس" إن نسبة المشاهدة تمثل زيادة بنسبة 482 في المئة عن متوسط ​​مباريات دور الثمانية في كوبا أميركا 2021 وزيادة بنسبة 57 في المئة عن عام 2016.

ويلتقي الفائز من مباراة اليوم مع أوروغواي أو كولومبيا، إذ يلعب الفريقان غداً الأربعاء في "تشارلوت" بولاية نورث كارولينا في المباراة الثانية قبل النهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة