Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكويت توقف العمل بجوازات "البدون"

نوهت وزارة الداخلية إلى أن كل من لديه جواز مادة "17" يعد مُلغى

لا يحمل صفات الجواز الكويتي (الأزرق) مثل حق الدخول لدول مجلس التعاون الخليجي إلا بتأشيرة (مواقع التواصل)

ملخص

يمنح جواز السفر الرمادي مادة 17 لفئة غير محددي الجنسية "البدون" أو "أهل بادية الكويت" بشروط من بينها الدراسة أو العلاج، ولا يحمل صفات الجواز الكويتي (الأزرق) مثل حق الدخول لدول مجلس التعاون الخليجي إلا بتأشيرة، ولا يحظى بالإعفاء من الحصول على التأشيرات للدول التي تسقطها عن مواطني الكويت.

أكدت وزارة الداخلية الكويتية أمس الخميس وقف العمل بجوازات السفر التي تستخدمها فئة غير محددي الجنسية "البدون" في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي إن الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية وجه بوقف جواز مادة رقم (17) الخاص بالمقيمين بصورة غير قانونية، وجميع المعاملات المقدمة الخاصة به باستثناء الحالات الإنسانية "العلاج والدراسة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونوهت "الداخلية" إلى أن كل من لديه جواز مادة "17" يعد مُلغى داعية أصحاب الحالات الإنسانية المذكورة لمراجعة مركز العدان وفق موعد سابق من موقعها الإلكتروني.

ويمنح جواز السفر الرمادي مادة "17" لفئة غير محددي الجنسية "البدون" أو "أهل بادية الكويت" بشروط من بينها الدراسة أو العلاج، ولا يحمل صفات الجواز الكويتي (الأزرق) مثل حق الدخول لدول مجلس التعاون الخليجي إلا بتأشيرة، ولا يحظى بالإعفاء من الحصول على التأشيرات للدول التي تسقطها عن مواطني الكويت.

المزيد من الأخبار