Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة الإيطالية تحرر 33 عاملا زراعيا هنديا من "العبودية"

جلبهم اثنان من مواطنيهم بتصاريح عمل موسمية ووعداهم كذباً بمستقبل أفضل

قالت الشرطة إن المخالفين المشتبه فيهما يواجهان تهماً متعلقة بالعبودية واستغلال العمال (أ ف ب)

ملخص

أصبح استغلال العمال في دائرة الضوء في إيطاليا بعد واقعة حدثت في يونيو الماضي، عندما لقي عامل زراعي هندي حتفه بعدما بترت إحدى الآلات ذراعه.

 قالت الشرطة الإيطالية اليوم السبت إنها حررت 33 عاملاً زراعياً هندياً من ظروف عمل أشبه بالعبودية في إقليم فيرونا شمال البلاد، وصادرت ما يقارب نصف مليون يورو (545300 دولار) من اثنين من المخالفين المشتبه فيهما.
وأصبح استغلال العمال في دائرة الضوء في إيطاليا بعد واقعة حدثت في يونيو (حزيران) الماضي، عندما لقي عامل زراعي هندي حتفه بعدما بترت إحدى الآلات ذراعه.
وقالت الشرطة في بيان إن أشخاصاً هنديين يشتبه في أنهم زعماء عصابة أحضروا عدداً من مواطنيهم إلى إيطاليا بتصاريح عمل موسمية وطلبوا من كل واحد منهم دفع 17 ألف يورو ووعدوهم بمستقبل أفضل، وأضافت الشرطة أن المهاجرين حصلوا على وظائف في المجال الزراعي وكانوا يعملون من 10 إلى 12 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع في مقابل أربعة يوروهات فقط في الساعة، وهو المبلغ الذي كان يخصم منهم بالكامل حتى سداد جميع ديونه، ووصفت الشرطة معاملة المهاجرين بأنها "عبودية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في البيان أنه طُلب من بعض مواصلة العمل مجاناً لدفع مبلغ إضافي مقداره 13 ألف يورو للحصول على تصريح عمل دائم "وهو في الواقع لم يكن ليُمنح لهم أبداً".
وقالت الشرطة إن المخالفين المشتبه فيهما يواجهان تهماً متعلقة بالعبودية واستغلال العمال، مضيفة أن السطات ستوفر للعمال الحماية وفرص عمل وأوراق إقامة قانونية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار