Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

9 قتلى و20 جريحا بانفجار سيارة مفخخة في مقهى بمقديشو

المكان كان مكتظاً بأشخاص يشاهدون نهائي بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم 

عناصر من قوات الأمن في العاصمة الصومالية مقديشو (أ ف ب)

ملخص

وسائل إعلام محلية نشرت صوراً لكرة نارية ضخمة وأعمدة من الدخان تتصاعد في السماء جراء الانفجار.

هز انفجار قوي مقهى شعبياً في وسط مقديشو في وقت متأخر مساء الأحد. وأفاد عدد من وسائل الإعلام المحلية بأن الانفجار ناجم عن انتحاري أو سيارة مفخخة.

وقتل تسعة أشخاص في الانفجار حسبما نقلت وسائل الإعلام عن الشرطة.

وقال المسؤول في جهاز الأمن الوطني محمد يوسف،  لوكالة الصحافة الفرنسية "يعتقد أن سيارة محملة بالمتفجرات هي السبب وراء الانفجار المدمر الذي وقع في المقهى. قتل تسعة مدنيين على الأقل وأصيب 20 في الانفجار". وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل 5 أشخاص.

وكان المتحدث باسم الشرطة عبدالفتاح عدن حسن قال لوسائل الإعلام الرسمية إن "التقارير الأولية للشرطة تشير إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين". وأعطى التلفزيون الوطني الصومالي حصيلة مماثلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مقهى "توب" مكتظاً بأشخاص يشاهدون نهائي بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية نشرت صوراً لكرة نارية ضخمة وأعمدة من الدخان تتصاعد في السماء جراء الانفجار.

وهرعت سيارات إسعاف إلى المكان، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وسبق لـ"حركة الشباب"، وهي جماعة متشددة مرتبطة بتنظيم "القاعدة"، أن نفذت في الماضي كثيراً من التفجيرات وسواها من الهجمات في مقديشو وأجزاء أخرى من البلاد المضطربة.

والسبت، قتل خمسة سجناء يعتقد أنهم من مسلحي الجماعة المتطرفة في تبادل لإطلاق النار خلال محاولة للفرار من السجن الرئيس في مقديشو. وقتل ثلاثة حراس وجرح 18، وفقاً لسلطات السجن.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار