Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القبض على 3 قراصنة في إسبانيا بسبب هجمات إلكترونية

أعلنت الشرطة تأييدهم لروسيا وتنفيذ تسلل لأغراض إرهابية ضد دول "الناتو"

عناصر أمن من قوات الشرطة الإسبانية  (أ ف ب)

ملخص

نفذت الهجمات الإلكترونية ضد صفحات على الإنترنت تخص منظمات عامة وخاصة في قطاعات حكومية وبنى تحتية حيوية وخدمات أساسية بالبلدان التي تدعم أوكرانيا في الصراع مع روسيا.

قالت الشرطة الإسبانية اليوم السبت إنها اعتقلت ثلاثة متسللين إلكترونيين مؤيدين لروسيا للاشتباه في تنفيذهم هجمات إلكترونية على إسبانيا ودول أخرى في حلف شمال الأطلسي لأغراض إرهابية.

وقال الحرس المدني إن اعتقال الثلاثة جاء للاشتباه في مشاركتهم بهجمات إلكترونية لحجب خدمات مؤسسات عامة وقطاعات إستراتيجية.

ولم يذكر ما إذا كان قد وُجه اتهام إلى المشتبه فيهم أو احتجازهم.

وأضاف الحرس المدني أن الهجمات الإلكترونية نفذت ضد صفحات على الإنترنت تخص منظمات عامة وخاصة في قطاعات حكومية وبنى تحتية حيوية وخدمات أساسية في البلدان التي تدعم أوكرانيا في الصراع مع روسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونشرت الشرطة مقطعاً مصوراً على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" لمداهمة منزل أحد المشتبه فيهم حيث عثرت على علم المطرقة والمنجل، الذي يعود إلى الحقبة السوفياتية معلقاً على الحائط.

وقال الحرس المدني في بيان "نظمت هذه الهجمات مجموعة القرصنة (نو نيم 057 -16) ، (التي بدأت نشاطها) بعد الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا وهي إحدى أكثر المجموعات نشاطاً".

وأضاف أن هذه المجموعة "تعترف في بيانها التأسيسي بأنها سترد بصورة متناسبة على الأعمال العدائية ومعاداة روسيا بصورة علنية من الكارهين لروسيا في الغرب".

وقالت الشرطة إنها اعتقلت المشتبه فيهم في ماناكور الواقعة في مايوركا بجزر البليار الإسبانية وفي ولبة وإشبيلية جنوب البلاد، وأشارت إلى أن التحقيق جار.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار