Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل موافقة دي بروين على عرض الاتحاد السعودي

البلجيكي يقترب من الانضمام لـ "دوري روشن"

كان دي بروين قد أعلن سابقا وجود بعض العروض المميزة له للانضمام للدوري السعودي (أ ف ب)

ملخص

دي بروين يوافق على الانضمام لنادي الاتحاد السعودي، والتفاوض مع مانشستر سيتي الخطوة الأخيرة قبل إتمام الصفقة بصورة رسمية.

ينوي المسؤولون في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، على استمرار التعاقدات التاريخية في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بمحاولة ضم أبرز اللاعبين في العالم بالوقت الحالي، وذلك حسب برنامج الاستقطاب الذي أطلق خلال الفترة الماضية.

وانعكست التعاقدات التاريخية خلال الموسمين الأخيرين على المنافسة في الدوري السعودي في الموسم المنتهي، وتطور الأداء الفني وارتفعت جودة اللاعبين والتنافس في البطولة في النسخة التي انتهت بتتويج الهلال بطلاً بعد منافسة مع نظيره النصر.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية جاء الدوري السعودي في الترتيب الثاني من جهة الأكثر إنفاقاً من بين دوريات العالم جميعها، بعد موسم انتقالات تاريخي وصلت فيه القيمة المالية للصفقات إلى 956.88 مليون يورو (1.01 مليار دولار)، خلف الدوري الإنجليزي مباشرة الذي أنفق 2.81 مليار يورو (2.97 مليار دولار).

وكان من أبرز اللاعبين المنضمين إلى الدوري السعودي خلال الصيف الماضي البرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطنه روبرتو فيرمينيو، والسنغالي كاليدو كوليبالي ومواطنه ساديو ماني، والمغربي ياسين بونو والبرتغالي أوتافيو والجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسيه والبلجيكي يانيك كاراسكو والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وظهر تأثير الدوري السعودي وتطوره في بطولة "يورو 2024"، إذ كان في المركز الـ11 بعدد اللاعبين الممثلين في بطولة أوروبا، بعد غياب تام عن البطولة الماضية.

ويضع المسؤولون في الوقت الحالي بعض الأسماء من أجل العمل على التعاقد معهم خلال الفترة المتبقية في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وعلى رأس هذه الأسماء كان نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح وصانع ألعاب المنتخب البلجيكي ومانشستر سيتي كيفين دي بروين.

موقف دي بروين

كشفت تقارير صحافية عن وجود انفراج في مفاوضات نادي الاتحاد السعودي للتعاقد مع دي بروين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك من أجل استكمال الفريق بقوة قبل انطلاق الموسم الجديد للمنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد فقدانه أخيراً لمصلحة الهلال، بخاصة أنه كان حامل اللقب بعد التتويج به في موسم 2022 – 2023.

وأكدت التقارير أن دي بروين (33 سنة) وضع ضمن أهداف الدوري السعودي للمحترفين منذ فبراير (شباط) الماضي، وبدأت المفاوضات بصورة مكثفة مع انطلاق فترة الانتقالات الصيفية.

وأضافت التقارير أن نادي الاتحاد خلال المفاوضات أعطى  دي بروين جميع الموافقات على طلباته الشخصية من أجل قبول الصفقة، إضافة إلى ارتياح اللاعب وموافقته على الانضمام للدوري السعودي بعد تنفيذ رغباته وبنود التعاقد الشخصية معه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتبقى في الصفقة فقط حسب التقارير الاتفاق بين نادي الاتحاد ونظيره مانشستر سيتي على القيمة المالية لانتقال نجم منتخب بلجيكا للدوري السعودي.

وكان دي بروين قد أكد خلال تصريحات سابقة له وجود بعض العروض المميزة له للانضمام للدوري السعودي، وناقش الأمر مع عائلته وهو ما يؤكد انفتاح اللاعب على الانتقال إلى بطولة "روشن".

ماذا ينتظر دي بروين؟

ويعد انضمام دي بروين لنادي الاتحاد دفعة كبيرة للغاية للفريق في الموسم الجديد فنياً وقيادياً داخل الملعب إلى جانب الفرنسي كريم بنزيما.

وكان الاتحاد قد أعلن أخيراً تولي المدير الفني الجديد لوران بلان القيادة خلفاً للأرجنتيني مارسيلو غاياردو، وهذا ما يزيد قوة الاتحاد بمنظومة لاعبين محترفين قوية ومدرب يمتلك كثيراً من الخبرة في عالم كرة القدم.

وسيزيد دي بروين الشق الهجومي في فريق الاتحاد قوة، خاصة بوجود بنزيما الذي يمتاز بإنهاء الهجمات بصورة مميزة، وهذا ما سيزيد خطره بانضمام دي بروين المميز بصناعة اللعب بصورة رائعة.

وكان دي بروين قد انضم لمانشستر سيتي قادماً من نادي فولفسبورغ الألماني في موسم 2015 – 2016، في مقابل مادي 76 مليون يورو (82.74 مليون دولار)، وخاض 382 مباراة ساهم خلالها بأهداف كثيرة إذ سجل 102 وصنع 170 أخرى، وكان اللاعب الأهم لأوقات كثيرة في منظومة اللعب للمدير الفني الإسباني للفريق بيب غوارديولا، إلى جانب ترشحه لأكثر من مرة للجوائز الفردية على مستوى العالم، وهذا يعكس قيمة صفقة البلجيكي حال انتقاله إلى نادي الاتحاد في الموسم الجديد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة