Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بلجيكا توقف 7 أشخاص للاشتباه بالتخطيط لهجوم إرهابي

نفذت الشرطة 14 عملية دهم داخل مناطق عدة من البلاد

سوق متطرف إلى المحاكمة في بلجيكا (أ ف ب)

ملخص

تعرضت بلجيكا عام 2016 لهجومين انتحاريين ضربا مطارها وشبكة المترو، وأسفرا عن مقتل 32 شخصاً وإصابة المئات.

أوقف سبعة أشخاص اليوم الخميس في بلجيكا للاشتباه بإعدادهم لهجوم إرهابي، وفق ما أفادت النيابة العامة الفيدرالية، مشيرة إلى تنفيذ 14 عملية دهم في أنحاء بلجيكا.

وقالت النيابة العامة في بيان إن "جميع الذين قبض عليهم يشتبه في مشاركتهم في نشاطات مجموعة إرهابية وتمويلها، والتحضير لهجوم إرهابي".

وقال المتحدث باسم النيابة العامة أرنو دوترومون لوكالة الصحافة الفرنسية، "ليس لدينا أي تفاصيل في الوقت الحاضر حول المواقع أو الأهداف، لكن ما عُثر عليه يحملنا على الاعتقاد بأنه كان يجري الإعداد لاعتداء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونفذت الشرطة البلجيكية 14 عملية دهم صباح اليوم في مناطق لييج (شرق) وأنتويرب (شمال) وغنت وسان جوس وكورتريك ومنين، بناء على طلب قاض في مكافحة الإرهاب من أنتويرب (شمال)، وفقاً للنيابة العامة الفيدرالية.

وتعرضت بلجيكا عام 2016 لهجومين انتحاريين ضربا مطارها وشبكة المترو، وأسفرا عن مقتل 32 شخصاً وإصابة المئات، نفذتهما الخلية الإرهابية المسؤولة عن هجمات الـ 13 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في فرنسا، والتي خلفت 130 قتيلاً.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2023 أطلق تونسي متطرف النار على مواطنين سويديين قدما لتشجيع فريقهما الوطني ضد بلجيكا وأرداهما في أحد شوارع بروكسل، ليتبنى تنظيم "داعش" الهجوم، وفي اليوم التالي للجريمة المزدوجة التي صنّفت على أنها "إرهابية"، قتلت الشرطة المهاجم.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات