Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصدر: إيران تفرج عن شحنة نفط الناقلة سانت نيكولاس

قالت شركة تكرير تركية إنها كانت محملة بمليون برميل اشترتهم من "تسويق النفط العراقية"

احتجزت إيران الناقلة رداً على مصادرة الولايات المتحدة للسفينة نفسها ونفطها في العام الماضي (أ ف ب)

ملخص

أظهرت بيانات الشحن من مجموعة بورصات لندن أن وجهة السفينة هي ميناء الفجيرة الإماراتي وأن السفينة تبحر مبتعدة عن إيران اليوم الخميس.

قال مصدر بقطاع الشحن لـ"رويترز" اليوم الخميس إن إيران أفرجت عن شحنة النفط الخاصة بالناقلة سانت نيكولاس التي كانت قد احتجزتها في خليج عمان في وقت سابق هذا العام.

وأضاف المصدر أن الناقلة المملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال كانت محملة بمليون برميل من النفط الخام العراقي وأن إيران لا تزال تحتجز السفينة. وكانت السفينة متجهة إلى تركيا عند احتجازها.

وقال المصدر "أُفرج عن الشحنة في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد مفاوضات".

وقالت شركة تكرير النفط التركية توبراس في بيان إن الناقلة سانت نيكولاس كانت محملة بمليون برميل من النفط الخام كانت قد اشترتهم من شركة تسويق النفط العراقية (سومو).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت توبراس "جرى استرداد الشحنة بأكملها من خلال نقلها من سفينة إلى سفينة فيما بين ال 23 وال٢٥ من يوليو 2024. النفط الخام في طريقه الآن إلى المصفاة ومن المتوقع أن يصل في سبتمبر (أيلول)"

وقالت مديرة مكتب رئيس منظمة (متحدون ضد إيران نووية) كلير يونجمان إن الشحنة نُقلت إلى الناقلة "تي. سيماهات" التركية في وقت سابق هذا الأسبوع عن طريق النقل من سفينة إلى سفينة بالقرب من جزيرة لارك الإيرانية. وتتعقب المنظمة حركة الناقلات ذات الصلة بإيران عبر بيانات القمر الاصطناعي.

وتملك شركة توبراس حصة غالبية في شركة ديتاش، ومقرها تركيا، المشغلة للناقلة تي. سيماهات.

وأظهرت بيانات الشحن من مجموعة بورصات لندن أن وجهة السفينة هي ميناء الفجيرة الإماراتي وأن السفينة تبحر مبتعدة عن إيران اليوم.

واحتجزت إيران الناقلة في يناير (كانون الثاني) الماضي رداً على مصادرة الولايات المتحدة للسفينة نفسها ونفطها في العام الماضي، حسبما أوردت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية في ذلك الوقت.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من وزارتي الخارجية والنفط الإيرانيتين.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط