Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السباحة السعودية مشاعل العايد تحقق رقما شخصيا في "أولمبياد باريس"

صاحبة الإنجاز التاريخي تتألق خلال تصفيات سباق 200 متر حرة

مشاركة تاريخية للسباحة السعودية مشاعل العايد في أولمبياد باريس (اللجنة الأولمبية السعودية)

ملخص

مشاعل العايد صاحبة الإنجاز التاريخي للسباحة السعودية تحقق رقماً شخصياً ضمن أولى مشاركتها في أولمبياد باريس 2024

سجلت السبّاحة السعودية مشاعل العايد رقماً شخصياً جديداً في تصفيات سباق 200 متر حرة خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس اليوم الأحد.

وتعد مشاعل العايد (17 سنة) أول سبّاحة سعودية تسجل في كشوفات الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، وأول سبّاحة من السعودية تشارك في الأولمبياد.

وسجلت العايد زمن (2:19:61 دقيقة( في مجمع الألعاب المائية في "لا ديفونس" لتحقق المركز السادس في التصفيات، وتكسر رقمها السابق البالغ )2:21:04( دقيقة في رابع بطولة كبيرة لها منذ دخولها برنامج تطوير نخبة الرياضيين في السعودية.

وقال رئيس الاتحاد السعودي للسباحة وعضو اللجنة الأولمبية السعودية أحمد القضماني في تصريحات لـ "رويترز" إن مشاركة مشاعل تعد مؤشراً على ما تتمتع به الرياضة السعودية من إمكانات وطموحات بفضل الدعم الكبير للرياضيين الشبان لتمثيل بلادهم بأفضل صورة، مضيفاً "أرى أن مشاعل اليوم تختلف عن مشاعل الأمس، حيث المشاركة في الأولمبياد والاحتكاك بأفضل السباحين والسباحات من مختلف دول العالم، مما يسهم في صقلها وتطوير موهبتها بشكل كبير جداً، وربما من الأهم أن مشاركتها ستلهم جيلاً مقبلاً من اللاعبات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إنجازات سابقة

وفازت مشاعل المنتمية إلى نادي الاتفاق بميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين خلال مشاركتها الأخيرة في "دورة الألعاب الخليجية الأولى" بالإمارات في أبريل (نيسان) الماضي، كما فازت بثلاث ميداليات برونزية وفضية واحدة في "دورة الألعاب السعودية".

وكتبت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وسفيرة السعودية في أميركا الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، والتي قادت جهوداً كبيرة لدمج المرأة السعودية وتطويرها في المجال الرياضي، عبر منصة "إكس"، "فخورة بالسباحة مشاعل العايد لتخطيها كل الحدود"، فيما كتب وزير الرياضة السعودي ورئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل "البطلة مشاعل العايد المستقبل أمامك، وكل التوفيق لك بإذن الله".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة