Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرياح والحرارة المرتفعة تؤججان الحريق الضخم في كاليفورنيا

تسبّب حتى الآن في إجلاء 4200 شخص وفرق الإطفاء تواصل مكافحة النيران

ملخص

تسببت الرياح في نقل الدخان المنبعث من "بارك فاير" إلى ولايات مجاورة أخرى. وأوقفت الشرطة رجلاً يبلغ من العمر 42 سنة للاشتباه في إضرامه هذا الحريق من خلال رميه سيارة محترقة في واد.

واصلت فرق الإطفاء في كاليفورنيا جهودها الرامية للسيطرة على حريق ضخم اندلع في شمال الولاية قبل أربعة أيام وأججته أمس الأحد رياح عاتية ودرجات حرارة لا تنفك ترتفع، بحسب ما أعلنت السلطات.

أكبر الحرائق

وقالت وكالة "كال فاير" التابعة للولاية إن "بارك فاير" الذي أصبح أحد أكبر الحرائق المسجلة على الإطلاق في تاريخ هذه الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة التهم حتى مساء أمس الأحد أكثر من 1445 كيلومتراً مربعاً من المساحات الخضراء. و"بارك فاير" الذي اندلع قرب بلدة تشيكو يصبح بذلك سابع أكثر الحرائق تدميراً في تاريخ الولاية.

وأحرزت فرق الإطفاء بعض النجاح أول من أمس السبت مستفيدة في ذلك من تراجع قوة الرياح وانخفاض درجات الحرارة، فتمكنت من السيطرة على الحريق بنسبة 12 في المئة، بحسب الوكالة، لكن الأحوال الجوية مالت أمس الأحد لصالح الحريق، إذ ارتفعت درجات الحرارة واشتدت قوة الرياح، وفقاً للوكالة.

4200 شخص

وتسبب الحريق حتى الآن في إجلاء 4200 شخص من مقاطعة بوتي. وتكافح فرق الإطفاء النيران في منطقة جبلية تقع على بعد نحو 145 كيلومتراً من ساكرامنتو، عاصمة الولاية. وتزيد وعورة المكان من صعوبة مهمة عناصر الإطفاء.

وحشدت السلطات 4 آلاف عنصر إطفاء ومروحيات وطائرات وجرافات للتصدي للنيران التي لم تتسبب في أي خسائر بشرية حتى اليوم، لكنها ألحقت أضراراً بـ67 مبنى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حريق غابات

تقع بلدة تشيكو على بعد نحو 20 كيلومتراً إلى الغرب من بلدة بارادايز التي دمرها في عام 2018 حريق غابات قضى فيه 85 شخصاً، وكان الحريق الأكثر حصداً للأرواح في تاريخ كاليفورنيا. وتسببت الرياح في نقل الدخان المنبعث من "بارك فاير" إلى ولايات مجاورة أخرى.

وأوقفت الشرطة رجلاً يبلغ من العمر 42 سنة للاشتباه في إضرامه هذا الحريق من خلال رميه سيارة محترقة في واد.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات