Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دعم ترمب يدفع "بيتكوين" لملامسة 70 ألف دولار

المكاسب تقفز إلى 474 مليار دولار في 10 جلسات مع ارتفاع القيمة السوقية بنسبة 23.5 في المئة

دونالد ترمب يتعهد باتخاذ إجراءات تنظيمية لتشجيع تعدين العملات الرقمية بالسوق الأميركية (اندبندنت عربية)

ملخص

سجلت عملة "إيثريوم"، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحمل لقب "وصيفة بيتكوين"، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.4 في المئة، مع تراجع 3.3 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة 3366 دولاراً.

عززت العملة الرقمية الأشهر والأكبر عالمياً من مكاسبها خلال الجلسات الماضية مع الدعم القوي الذي تلقته سوق المشفرات من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وخلال مؤتمر "بيتكوين 2024" تعهد ترمب باتخاذ إجراءات تنهي العداء التنظيمي لعملة "بيتكوين" وتشجع تعدينها محلياً على نحو يفسح أمامها الطريق للصعود "حتى القمر".

وبحسب موقع "أكسيوس" أصبحت العملات المشفرة للمرة الأولى قضية في حملة رئاسية أميركية، منذ تعهد ترمب في مايو (أيار) الماضي بأنه سيتأكد من هيمنة أميركا على إنتاج "بيتكوين" في المستقبل. وقال ترمب للمستثمرين والمتحمسين المجتمعين في المؤتمر، وهو التجمع الأبرز لعشاق "بيتكوين" وشركات المشفرات في العالم، "سعيد لكوني أول رئيس أميركي على الإطلاق يلقي كلمة في مؤتمر بيتكوين".

ووعد بزيادة إنتاج الكهرباء عبر استخدام جميع المصادر المتاحة، بما في ذلك الوقود الأحفوري والطاقة النووية، وقال إن هذا سيكون ضرورياً ليس فقط لـ"بيتكوين"، ولكن أيضاً للفوز بالسباق للهيمنة على الذكاء الاصطناعي. وقال إن الولايات المتحدة يجب ألا تبيع أبداً أي "بيتكوين" تحرز (من العمليات الإجرامية مثلاً)، وقال إن مراكمة مثل هذه الضبطيات من شأنه أن يشكل نواة لـ"مخزون وطني استراتيجي من بيتكوين".

وتمتلك الحكومة الأميركية أكثر من 210 آلاف "بيتكوين"، مما يجعلها واحدة من أكبر حاملي البيتكوين في العالم. وتطرق ترمب إلى القدرة التنافسية لبلاده في قطاع العملات المشفرة، وأضاف "إذا لم نتبن بيتكوين والعملات المشفرة، فستفعل الصين ذلك، أريد أن تعدن وتسك وتصنع في الولايات المتحدة. لن تصنع في أي مكان آخر، وإذا كانت بيتكوين ستذهب إلى القمر كما نقول، فأريد أن تكون أميركا هي الأمة التي تقود هذا الطريق".

على صعيد التداولات وخلال آخر 10 جلسات ارتفعت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" 23.5 في المئة مسجلة مكاسب بلغت نحو 474 مليار دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من 2012 مليار دولار في تعاملات بداية الأسبوع الماضي، إلى 2486 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الإثنين.

"بيتكوين" تقترب من 70 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي سجلت مكاسب خلال الجلسات الماضية بنسبة ثلاثة في المئة، في مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 3.3 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 69501 دولار. وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1371.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 55.16 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم"، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحمل لقب "وصيفة بيتكوين"، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.4 في المئة مع تراجع 3.3 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة 3366 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى 404.7 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 16.27 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 114.4 مليار دولار، مستحوذة على 4.60 في المئة.

وفيما حلت عملة "سولانا" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة قيمة، إذ سجلت مكاسب بنسبة 4.8 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع 7.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند 192.19 دولار. وصعدت قيمتها المجمعة إلى نحو 89.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة تبلغ 3.59 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "بي أن بي" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.6 في المئة، مع تراجع 0.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند 593.26 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى 86.57 مليار دولار لتستحوذ على حصة 3.48 في المئة من إجمالي السوق.

شاشات خضراء تكسو منصات التداول

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السادس، وفيما سجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 1.7 في المئة، فقد صعدت واحد في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها اليوم، عند مستوى 0.610 دولار، وارتفعت قيمتها المجمعة إلى 34.15 مليار دولار، لتستحوذ على حصة تبلغ 1.37 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند دولار واحد، واستقرت قيمتها الإجمالية عند مستوى 34.08 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ 1.36 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة فقد تكبدت خسائر 2.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها في الوقت الحالي عند 0.134 دولار، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 19.48 مليار دولار لتستحوذ على حصة تبلغ 0.78 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "تون كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.8 في المئة مع تراجع 4.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند 6.77 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية إلى 17.02 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 0.68 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز الـ10 مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.5 في المئة، وتراجعت 2.9 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند 0.421 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 15.14 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 0.60 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية