Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش المالي يقر بمقتل "عدد كبير" من جنوده بمعارك الشمال

قال إن الشجاعة والتصميم المثالي لجنودنا لم يسمحا بتجنب عدد كبير من الخسائر البشرية والمادية

الجيش المالي أكد أن الوضع لا يمكن أن يؤثر في زخم بسط سلطة الدولة على كامل التراب الوطني (رويترز)

ملخص

اندلعت معارك على نطاق لم يسبق له مثيل منذ أشهر في بلدة تنزاواتن الخميس الماضي، وأعلن تحالف من الجماعات المسلحة الانفصالية الطوارق أول من أمس الأحد تحقيق "انتصار كبير" على الجيش المالي وحلفائه الروس من مجموعة فاغنر.

أقر الجيش المالي أمس الإثنين بمقتل "عدد كبير" من عناصره في المعارك التي دارت نهاية الأسبوع الماضي في شمال البلاد قرب الحدود الجزائرية ضد "تحالف إرهابي"، وقالت قيادة الجيش في بيان نقله التلفزيون العام "كانت وحدة من القوات المسلحة المالية مطوقة بتحالف قوى إرهابية من منطقة الساحل وبدأ القتال العنيف قبل وصول التعزيزات، إن الشجاعة والتصميم المثالي لجنودنا لم يسمحا بتجنب عدد كبير من الخسائر البشرية والمادية".

وأضافت "تقوم القوات المسلحة المالية بتقييم هذا الحدث بشكل كامل ومسؤول، وتقوم حالياً بإجراء تحليل مفصل للأحداث لاستخلاص جميع الدروس اللازمة وإعادة تعديل استراتيجيتها المتعلقة بالأمن والاستقرار"، وأكدت أن هذا "الوضع لا يمكن أن يؤثر في زخم بسط سلطة الدولة على كامل التراب الوطني".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اندلعت معارك على نطاق لم يسبق له مثيل منذ أشهر في بلدة تنزاواتن الخميس الماضي، وأعلن تحالف من الجماعات المسلحة الانفصالية الطوارق أول من أمس الأحد تحقيق "انتصار كبير" على الجيش المالي وحلفائه الروس من مجموعة فاغنر.

كما أعلن انفصاليون من "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين" أنهم شاركوا في الهجوم وقتلوا 50 روسياً و10 ماليين، وهي حصيلة لم تتمكن وكالة الصحافة الفرنسية من تأكيدها.

ونشر الانفصاليون مقاطع فيديو عدة تظهر عدداً من الجثث، لكن لم تصدر حصيلة موثوقة حتى الآن. وتظهر المقاطع أيضاً مركبات، من بينها طائرة مروحية، دمرت أثناء القتال.

ونشرت قناة "تيليغرام" مرتبطة بفاغنر الروسية أمس الإثنين بياناً عن الاشتباكات الأخيرة في شمال مالي، مؤكدة وقوع خسائر في صفوف الروس ومقتل أحد قادة المجموعة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار