Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القوات الأميركية تدمر مسيرة للحوثيين في اليمن

قالت إنها تشكل "تهديداً وشيكاً لقوات التحالف الأميركي والسفن التجارية في المنطقة"

مقاتلة تابعة للأسطول الأميركي الخامس في الشرق الأوسط (سنتكوم)

ملخص

تقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

ذكرت القيادة المركزية الأميركية أن قواتها دمرت طائرة مسيرة للميليشيات الحوثية في اليمن أمس الإثنين. وأضافت القيادة في بيان "تقرر أن هذا السلاح يشكل تهديداً وشيكاً لقوات التحالف الأميركي والسفن التجارية في المنطقة".

ويشن المتمردون الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومساحات واسعة من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد هجمات على مسار الشحن الدولي في البحر الأحمر منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، مما أدى إلى شن الولايات المتحدة ضربات انتقامية على أهداف للجماعة في اليمن منذ فبراير (شباط) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الإستراتيجية التي تمر عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

ولمحاولة ردعهم تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ الـ12 من يناير (كانون الثاني) الماضي وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

وتسببت هجمات الحوثيين على مدى أشهر في البحر الأحمر في اضطراب الملاحة الدولية وأجبرت الشركات على تغيير مسار السفن إلى مسار أطول وأعلى كلفة حول جنوب القارة الأفريقية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات