Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لجيش النظام في درعا

المضادات الأرضية "حاولت" بالتزامن "التصدي لطائرات مسيرة كانت تحلق بالأجواء"

أتى القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية في درعا في ظل توتر إقليمي متصاعد (سانا/ أ ف ب)

ملخص

وتيرة الضربات "تراجعت بشكل لافت" وفق "المرصد"، منذ القصف الذي استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل وأسفر عن مقتل سبعة عناصر من "الحرس الثوري".

تعرضت مواقع دفاع جوي عائدة لجيش النظام السوري في محافظة درعا جنوب البلاد لقصف إسرائيلي ليل الإثنين - الثلاثاء، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

توتر إقليمي

وأتى القصف الذي لم تشر إليه وسائل الإعلام الرسمية السورية، في ظل توتر إقليمي متصاعد بعدما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على ضربة صاروخية أودت بحياة 12 من الفتية في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري السبت.

ونسبت الدولة العبرية الهجوم إلى "حزب الله" اللبناني، الذي نفى أية علاقة له.

وقال "المرصد" إن اسرائيل "استهدفت بالصواريخ كلاً من تل الجايبة وقاعدة للدفاع الجوي في الموقع، وتل أم حوران التي تتمركز ضمنها قوات النظام وقوات الدفاع الجوي في ريف درعا الغربي"، وأضاف أن الضربات التي شنت من الجولان السوري الذي تحتله إسرائيل لم تسفر عن وقوع إصابات، وأشار إلى أن المضادات الأرضية السورية "حاولت" بالتزامن "التصدي لطائرات مسيرة كانت تحلق بالأجواء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مئات الضربات

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً لإيران وأخرى لـ"حزب الله" الحليفين له، ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات لكنها تكرر بأنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتزايدت هذه الضربات على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، في أعقاب شن الحركة هجوماً غير مسبوق على جنوب الدولة العبرية.

"تراجعت بشكل لافت"

لكن وتيرة الضربات "تراجعت بشكل لافت" وفق "المرصد"، منذ القصف الذي استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية في دمشق خلال أبريل (نيسان) وأسفر عن مقتل سبعة عناصر من "الحرس الثوري"، واتهمت طهران إسرائيل بالوقوف خلف الضربة، وردت عليها بهجوم صاروخي غير مسبوق.

ومنتصف يوليو (تموز) قتل عنصران في قوات الدفاع الجوي في ضربات إسرائيلية استهدفت مبنى في كفر سوسة، ومقراً عسكرياً بجنوب دمشق، وفق "المرصد".

المزيد من الشرق الأوسط