Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يدرس بناء ملعب جديد يتسع لـ100 ألف مشجع

ملعب الشياطين الحمر الحالي أولد ترافورد في حاجة ماسة للتجديد

لاعبو فريق مانشستر يونايتد لكرة القدم يتدربون في ملعب أولد ترافورد (أ ف ب)

ملخص

يسعى المالك المشارك الجديد لمانشستر يونايتد السير جيم راتكليف إلى إعادة بناء ملعب أولد ترافورد أو تطويره بما يخدم شمال بريطانيا

قالت مصادر، إن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد يبني ملعباً جديداً بسعة 100 ألف متفرج كجزء من أكبر مشروع تجديد في أوروبا.

ويعتقد أن فريق عمل يترأسه اللورد كو ويضم ممثلين عن النادي والمدافع السابق لمانشستر يونايتد غاري نيفيل وعمدة مدينة مانشستر آندي بيرنهام ركز مناقشاته حتى الآن على بناء ملعب جديد بدلاً من إعادة تطوير استاد أولد ترافورد.

ومع ذلك لم يُتخذ قرار حاسم حتى الآن، ومن المقرر أن يُحدد فريق العمل أفضل طريقة للمضي قدماً بحلول نهاية العام الحالي.

وتقول مصادر قريبة من فريق العمل، إن الأمر لا يتعلق ببساطة ببناء ملعب جديد ويقولون إن المضي قدماً في هذه الخطة سيمثل مشروع التجديد الأكثر طموحاً في أوروبا.

واجتمع فريق العمل لأول مرة في الـ16 من أبريل (نيسان) الماضي ويعتقد أنه اجتمع أربع مرات في المجموع حتى الآن.

إن إعادة التطوير هي الخيار الأرخص قليلاً من بناء ملعب جديد، إذ يكلف إعادة التطوير نحو 1.2 مليار جنيه استرليني (1.54 مليار دولار)، مقارنة بدفع قرابة ملياري جنيه استرليني (2.57 مليار دولار) لبناء ملعب جديد، لكن عملية التطوير قد تشهد بعض التعقيدات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في حديثه خلال فبراير (شباط) الماضي قال المالك المشارك لمانشستر يونايتد السير جيم راتكليف، "(إعادة التطوير) ليست مثالية لأنك تقوم بتعديل ملعب يقع بجوار خط سكة حديد وكل هذا النوع من الأشياء، لذا فهو ليس عالماً مثالياً، لكنك تنتهي بإجابة جيدة جداً".

"هناك محادثة أوسع مع المجتمع حول ما إذا كان بإمكانك استخدام مشروع أكثر طموحاً في الموقع كمحفز لتجديد منطقة أولد ترافورد ككل".

"هناك حجة قوية لاستخدام ملعب (جديد) لتجديد تلك المنطقة، كما حدث مع أولمبياد (2012)، كما فعل سيب كو مع ذلك الجزء من شرق لندن بنجاح كبير، لقد فعلها مانشستر سيتي وقاموا بعمل جيد جداً (لتجديد إيستلاندز)".

ويعتقد راتكليف أن الاستاد الجديد قد يكون منافساً شمالياً لملعب ويمبلي، وقد قال سابقاً، إن المشروع يجب أن يجذب بعض تمويل دافعي الضرائب.

وأضاف في فبراير ، "أين عليك أن تذهب إذا وصلت إلى الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي وأنت ناد شمالي؟ عليك أن تسافر إلى لندن، أليس كذلك؟".

"يدفع الناس في الشمال ضرائبهم وهناك حجة مفادها أنه يمكنك التفكير في مشروع أكثر طموحاً في الشمال، الذي سيكون مناسباً لإنجلترا، لنهائي دوري أبطال أوروبا أو نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ويكون بمثابة حافز لتجديد جنوب مانشستر، تلك المنطقة التي تتمتع بتاريخ مهم للغاية في المملكة المتحدة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة