Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتشار كثيف للشرطة البريطانية تحسباً لاضطرابات إثر مقتل 3 فتيات

من المقرر خروج عدد من التظاهرات الداعمة والرافضة للهجرة في أرجاء بريطانيا خلال اليومين المقبلين

شرطيان بريطانيان يقفان إلى جانب لافتة تحمل عبارة "الطريق مغلق"، قرب مكان جريمة الطعن في ساوثبورت، في 1 أغسطس الحالي (رويترز)

ملخص

قالت السلطات اليوم الجمعة إن قادة الشرطة البريطانية وافقوا على زيادة الموارد ونشر أفراد بأعداد كبيرة في عطلة نهاية الأسبوع هناك يومي السبت والأحد المقبلين لمنع أي أعمال عنف.
وقالت الشرطة في ساوثبورت إنها على دراية بالتخطيط لاحتجاجات ولديها "خطط مفصلة وموارد شرطية كبيرة" في متناولها للتعامل مع أي اضطرابات.

قال مسؤولون إن الشرطة البريطانية ستنشر مزيداً من أفرادها في الشوارع أثناء عطلة نهاية الأسبوع هناك تحسباً لاضطرابات أخرى محتملة بعد اندلاع أعمال شغب وعنف منذ مقتل ثلاث فتيات صغيرات في شمال غربي إنجلترا الإثنين الماضي.
ووجهت السلطات اتهامات بقتل الفتيات إلى فتى يبلغ من العمر 17 سنة. ولقيت الفتيات الصغيرات حتفهن في هجوم بسكين خلال حفل راقص في مدينة ساوثبورت الساحلية التي عادة ما تتمتع بالهدوء. وأصابت تلك الجريمة البلاد بأسرها بالصدمة.
واندلعت أعمال عنف في ساوثبورت ولندن ومدينة هارتلبول في شمال شرقي البلاد ومناطق أخرى بعد انتشار معلومات مغلوطة على وسائل للتواصل الاجتماعي تتزعم أن المشتبه فيه بعملية الطعن مهاجر مسلم ينتهج التطرف.
وفي محاولة لدحض المعلومات الكاذبة، قالت الشرطة إن المشتبه فيه ويُدعى أكسل روداكوبانا، ولِد في بريطانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن من المقرر خروج عدد من التظاهرات المناهضة للهجرة في أرجاء بريطانيا خلال اليومين المقبلين. كما يعتزم محتجون يعارضون العنصرية تنظيم تظاهرات مضادة.
وقالت السلطات اليوم الجمعة إن قادة الشرطة البريطانية وافقوا على زيادة الموارد ونشر أفراد بأعداد كبيرة في عطلة نهاية الأسبوع هناك يومي السبت والأحد المقبلين لمنع أي أعمال عنف.
وقالت الشرطة في ساوثبورت إنها على دراية بالتخطيط لاحتجاجات ولديها "خطط مفصلة وموارد شرطية كبيرة" في متناولها للتعامل مع أي اضطرابات.
وشهدت المدينة مساء الثلاثاء الماضي اضطرابات هاجم خلالها مئات المحتجين المناهضين للهجرة أفراد الشرطة وأضرموا النيران في السيارات ورشقوا مسجداً بالحجارة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار