Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأوكراني يعلن إغراق غواصة روسية وإعطاب منظومة "أس- 400" في القرم

هاجم الأوكرانيون مطاراً عسكرياً ومستودعات نفط في روسيا

جندي أوكراني في منطقة خيرسون (رويترز)

ملخص

قال مسؤول محلي اليوم السبت إن هجوماً روسياً بطائرات مسيرة خلال الليل ألحق أضراراً ببنية تحتية حيوية في منطقة فينيتسا بوسط أوكرانيا.

أعلن الجيش الأوكراني اليوم السبت إنه أغرق غواصة روسية وألحق أضراراً بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "أس – 400" في شبه جزيرة القرم. وأضاف الجيش أن الهجوم ألحق أضراراً كبيرة بأربع قاذفات لنظام الدفاع الجوي (تريومف) أمس الجمعة.

وذكر أن القوات الأوكرانية استهدفت الغواصة الروسية (روستوف أون دون) وأغرقتها في ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

وقال الجيش الأوكراني في وقت سابق السبت إنه هاجم مطار موروزوفسك العسكري الروسي وعدداً من مستودعات النفط ومرافق تخزين الوقود في ثلاث مناطق روسية خلال الليل.

وذكر الجيش أن الهجوم على المطار استهدف مخزن ذخيرة تحتفظ فيه القوات الروسية بقنابل جوية موجهة ومعدات أخرى.

وورد في التقرير أن الهجمات على مستودعات النفط ومرافق تخزين الوقود ومواد التشحيم في مناطق بيلغورود وكورسك وروستوف أدت إلى اشتعال حرائق في خزاني نفط.

وبالفعل، قال مدير إدارة كامينسكي اليوم إن خزانات في مستودع وقود في كامينسكي بمنطقة روستوف الروسية اشتعلت نتيجة هجوم بطائرات مسيرة. وأضاف أن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وذكر حاكم منطقة بيلغورود الروسية في وقت سابق اليوم أن طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا هاجمت أيضاً مستودعاً للنفط في المنطقة، مضيفاً أن الحريق سرعان ما أخمد من دون وقوع إصابات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سرب مسيرات روسية

في المقابل، قال مسؤول محلي اليوم السبت إن هجوماً روسياً بطائرات مسيرة خلال الليل ألحق أضراراً ببنية تحتية حيوية في منطقة فينيتسا بوسط أوكرانيا.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 24 من بين 29 مسيرة من طراز "شاهد" أطلقتها روسيا في الهجوم ليلاً على تسع مناطق.

وأضافت أن القوات الروسية أطلقت أيضاً صاروخين موجهين مضادين للطائرات من طراز "أس-300" وصاروخين من طراز "كيه أتش-31".

وأفاد حاكم منطقة خيرسون، أولكسندر بروكودين، بأن الدفاعات الجوية أسقطت خمس طائرات مسيرة فوق المنطقة اليوم. وقال إن الهجمات الروسية هناك في اليوم السابق أصابت بنية تحتية حيوية ومبنى إدارياً وتسعة منازل سكنية.

وقال حاكم منطقة ميكولايف، فيتالي كيم، إن إحدى الطائرات المسيرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية تسببت في حريق في مبان خارجية، وجرى إخماد الحريق من دون ورود تقارير عن وقوع إصابات.

وفي الأسبوع الماضي قالت أوكرانيا إنها صدت واحدة من كبرى الهجمات الروسية بالطائرات المسيرة بعيدة المدى منذ فبراير (شباط) 2022، وأسقطت جميع المسيرات البالغ عددها 89 وتضمنت عدداً "كبيراً" من نماذج محاكاة لطائرات، الهدف منها محاولة استنزاف الدفاعات الجوية الأوكرانية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات