Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل منافسة الأندية السعودية مع أرسنال وسان جيرمان لضم أوسيمين

الشرط الجزائي حل وحيد للحصول على خدمات المهاجم النيجيري

مهاجم نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين (رويترز)

ملخص

أوسيمين يشعل الصراع بين الأندية الأوروبية والسعودية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتشيلسي ينسحب من الصفقة

سيطرت حال من الإثارة خلال الأسابيع الأخيرة على سوق الانتقالات الصيفية الجارية سواء على المستوى العربي أو العالمي، وبخاصة بعد دخول الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسمين الأخيرين المنافسة على كبار اللاعبين في الدوريات الأوروبية وأبرزهم للحصول على خدماتهم.

وتسعى الأندية السعودية خلال الموسمين الأخيرين إلى تحقيق طفرة في سوق الانتقالات من أجل مواصلة رفع كفاءة الأداء داخل دوري "روشن"، وهو ما تحقق بصورة أكبر في الموسم الماضي 2023 – 2024 بعد جذب كثير من اللاعبين على مستوى عال ولهم تاريخهم، وعلى رأسهم نجم النصر كريستيانو رونالدو والنجم البرازيلي في صفوف الهلال نيمار دا سيلفا.

وفي الوقت الحالي يدخل أكثر من ناد الصراع على ضم المهاجم النيجيري في صفوف نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى أكبر أندية أوروبا خلال المواسم الماضية، بعد تألقه مع فريقه وظهوره ضمن الأبرز في مركزه عالمياً.

وأشارت التقارير إلى أن تشيلسي الإنجليزي الذي كان من أوائل المهتمين بضم أوسيمين صرف النظر أخيراً وتحولت وجهته نحو ضم مهاجم أتلتيكو مدريد الشاب صامويل أوموروديون بمقابل مادي قد يصل إلى 30 مليون استرليني (38.1 مليون دولار)، ليكون موقف النادي الإنجليزي من ضم المهاجم النيجيري من نابولي واضحاً ليفتح احتمال انتقاله إلى دوريات أخرى.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن فشل صفقة انتقال أوسيمين إلى تشيلسي بسبب تشبث النادي الإيطالي بالحصول على مبلغ الشرط الجزائي كاملاً وهو 111 مليون استرليني (141.15 مليون دولار).

أرسنال والأندية السعودية

ويدخل أوسيمين (25 سنة) مرحلة جديدة من تحديد ناديه الجديد، إذ أكدت شبكة "سكاي سبورتس" في إيطاليا أن اللاعب يلقى اهتماماً كبيراً من جانب أرسنال الإنجليزي من أجل التعاقد معه لتدعيم مركز المهاجم الصريح خلال الموسم الجديد 2024 – 2025.

ويجد أرسنال منافسة قوية من باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يسعى إلى استكمال مشروعه بالتعاقد مع مهاجم يمتلك كثيراً من الإمكانات التي تؤهله لقيادة هجومهم في الموسم المقبل، للاستمرار في المنافسة على البطولات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتجيء رغبة أرسنال في التعاقد مع أوسيمين من أجل تدعيم صفوفه بعد الأداء غير الجيد من البرازيلي غابرييل جيسوس خلال الموسم الماضي، إذ أحرز ثمانية أهداف وصنع مثلها في 36 مباراة بجميع المسابقات خلال الموسم الماضي في 1910 دقائق، وهو ما يعد مخيباً لآمال المدير الفني الإسباني للفريق ميكيل أرتيتا الذي كان قريباً من التتويج بالدوري الإنجليزي في آخر موسمين، ويفقد الفرصة في الأمتار الأخيرة من الموسم.

وأكدت التقارير الصحافية أن هناك تحركات من جانب بعض الأندية السعودية للتعاقد مع أوسيمين خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد التعاقدات التي حققتها هذه الأندية خلال المواسم الأخيرة.

وأشارت التقارير إلى أن أوسيمين قد لا يكون متحمساً للانتقال في الوقت الحالي إلى الدوري السعودي مما قد يدفعه للموافقة على عرض أرسنال، ولكن على النادي الإنجليزي آنذاك دفع الشرط الجزائي المحدد.

وفي حال نجح أرسنال في ضم أوسيمين سيكون اللاعب الأغلى في تاريخ النادي بعد ديكلان رايس الذي تم التعاقد معه بمقابل مادي وصل إلى 105 ملايين استرليني (133.4 مليون دولار) خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وأصبح من أبرز اللاعبين في صفوف "الغانرز".

وخاض أوسيمين خلال الموسم الماضي مع نابولي في جميع البطولات 32 مباراة سجل أثناءها 17 هدفاً وصنع أربعة أخرى، وذلك في 2476 دقيقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة