Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"طالبان" تلزم موظفيها بالصلاة في المسجد وتلوح بعقوبة

زعيمها أصدر مرسوماً لمسؤولي الوزارات والمؤسسات

إحدى المؤتمرات الصحافية لحكومة طالبان (أ ف ب)

ملخص

لم يستجب متحدث باسم حكومة طالبان لاستفسار حول العقوبة التي قد يتم فرضها، كما لم يتضح على الفور كيف ستتم مراقبة التزام الموظفين بأداء الصلاة في المسجد خارج ساعات العمل.

أصدر زعيم "طالبان" هبة الله أخوندزاده اليوم الخميس مرسوماً يلزم موظفي الحكومة الأفغانية بأداء الصلاة في المسجد خمس مرات يومياً أو مواجهة عقوبة، في أحدث مرسوم يعكس التفسير الصارم للشريعة الإسلامية الذي تعتمده الحركة.

ومنذ عودة طالبان إلى الحكم عام 2021، أشرف أخوندزاده على فرض قيود شاملة على المجتمع، إذ منع عدداً من النساء والفتيات من التعليم، وأمر بمرافقين من الذكور للإناث وحظر الموسيقى فعلياً.

وجاء في أحدث مرسوم وقعه أخوندزاده إن "مسؤولي الوزارات والمؤسسات (في حكومة طالبان) ملزمون بموجب الشريعة بالصلاة جماعة في أوقاتها المحددة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن الموظف الذي يفوت الصلاة "من دون عذر معقول" يجب أن يتلقى تحذيراً، وإذا  كرر المخالفة "يلتزم المسؤول المعني بمعاقبته بصورة مناسبة".

ولم يستجب متحدث باسم حكومة طالبان لاستفسار من "وكالة الصحافة الفرنسية" حول العقوبة التي قد يتم فرضها.

كما لم يتضح على الفور كيف ستتم مراقبة التزام الموظفين بأداء الصلاة في المسجد خارج ساعات العمل.

ويدير أخوندزاده الحكومة من مدينة قندهار في جنوب أفغانستان، المعقل الروحي لـ"طالبان" التي حكمت البلاد للمرة الأولى بين 1996 و2001 حين أطاحها الاجتياح الأميركي للبلاد.

ونادراً ما يظهر في الأماكن العامة، ومتى قام بذلك يمنع حراسه المتفرجين من التقاط صور أو مقاطع فيديو للرجل الذي يتزعم "طالبان" منذ عام 2016.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار