Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

1.2 مليار مشاهدة لمنشورات ماسك المضللة عن انتخابات أميركا

واجه الملياردير انتقادات شديدة لأنه نقل مقطع فيديو تم التلاعب به لنائبة الرئيس كامالا هاريس

من تغريدات ماسك المضللة أن الديمقراطيين يشجعون الهجرة غير الشرعية "لاستقدام ناخبين" (صفحة ماسك على منصة إكس)

ملخص

أحصى مركز مكافحة الكراهية الرقميةCCDH منشورات في شأن الانتخابات نشرها ماسك منذ يناير وصنفها متخصصون في المعلومات المضللة بأنها كاذبة أو مضللة.

كشفت منظمة غير حكومية، أمس الخميس، أن معلومات مضللة أو خاطئة في شأن الانتخابات الأميركية نشرها إيلون ماسك على شبكته الاجتماعية "إكس" نالت أكثر من 1.2 مليار مشاهدة هذه السنة، مؤكدة تأثير الملياردير الأميركي الداعم لدونالد ترمب في الحملة.

مكافحة الكراهية الرقمية

وأحصى مركز مكافحة الكراهية الرقمية CCDH منشورات في شأن الانتخابات نشرها ماسك منذ يناير (كانون الثاني) الماضي وصنفها متخصصون في المعلومات المضللة بأنها كاذبة أو مضللة.

ومع 193 مليون مشترك على منصة "إكس"، يؤكد ماسك الذي اشترى هذه الشبكة الاجتماعية عام 2022 في مقابل 44 مليار دولار، على سبيل المثال، أن الديمقراطيين يشجعون الهجرة غير الشرعية "لاستقدام ناخبين".

وواجه الملياردير أيضاً انتقادات شديدة لأنه نقل في نهاية يوليو (تموز) مقطع فيديو تم التلاعب به لنائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وحظي بملايين المشاهدات، الذي قدمه بعد ذلك على أنه "تهكم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"الملاحظات"

ولا تعرض هذه الرسائل "الملاحظات" المعتادة أسفل المنشورات التي أنشأها مستخدمون لوضع الرسائل المشكوك فيها أو الخاطئة في سياقها، وهي أداة تروج لها المنصة لمكافحة التضليل الإعلامي.

وقال مدير مركز مكافحة الكراهية عمران أحمد إن ماسك "يستغل موقعه النافذ بصفته مالكاً لشبكة اجتماعية مؤثرة في السياسة لنشر معلومات مضللة تولد الشقاق وانعدام الثقة". وأضاف أن "عدم وجود ملاحظات على هذه المنشورات يظهر أن شركته تفشل للأسف في ضبط التحريضات التي تعتمد على الخوارزميات والتي يمكن أن تؤدي إلى عنف في العالم الحقيقي".

برنامج الدردشة

وبحسب المحامية نورا بينافيديز، فإن إيلون ماسك "يتصرف كما لو كان لا يُطال على رغم عدد متزايد من الأدلة في شأن دور مسيء يؤديه لتأجيج التضليل الإعلامي والانقسام قبل الانتخابات"، وقالت هذه المسؤولة في "الصحافة الحرة" إن "سلوكه يقترب من تدخل في الانتخابات، ويعود الأمر إلى آخرين، من العموم أو المنظمين أو المعلنين، لمحاسبته على موقفه المخالف للديمقراطية".

وخفضت منصة "إكس" التي لم ترد على طلب وكالة الصحافة الفرنسية بالحصول على تعليق، إلى حد كبير فرق الإشراف على المحتوى التابعة لها، التي كانت مكلفة سابقاً مكافحة المعلومات المضللة، وخففت من تنظيماتها لتصبح، بحسب خبراء، محطة للمعلومات الكاذبة.

كما أن برنامج الدردشة الآلي الخاص بها، Grok، متهم أيضاً بنشر معلومات كاذبة حول الانتخابات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار