Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام بالتحرش الجنسي يزيد أوجاع البعثة الأولمبية المصرية في باريس

اعتقلت الشرطة الفرنسية المصارع المصري محمد السيد "كيشو" في ساعة مبكرة من صباح الجمعة

خسر المصارع المصري محمد السيد "كيشو" (أزرق) من البطل الأذربيجاني حسرت جعفروف (أحمر) في الأدوار المبكرة للمصارعة اليونانية الرومانية للرجال بوزن 67 كغم (أ ف ب)

ملخص

زاد المصارع المصري الشاب محمد السيد "كيشو" آلام البعثة المصرية في أولمبياد باريس باعتقاله إثر اتهامه بالتحرش الجنسي بسيدة وهو في حالة سكر تام

تتوالى الصدمات على البعثة الأولمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بين الـ26 من يوليو (تموز) الماضي والـ11 من أغسطس (آب) الجاري فبعد ساعات قليلة من سقوط منتخب كرة القدم أمام نظيره المغربي بنتيجة (0 - 6) في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، كشفت تقارير صحافية فرنسية عن اعتقال الشرطة المحلية للمصارع الأولمبي محمد السيد "كيشو" البالغ من العمر 26 سنة بتهمة الاعتداء الجنسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة وتحويله إلى مقر قسم شرطة الدائرة الـ13.

وذكرت صحيفة "لو بارزيان" الفرنسية أن المتهم هو المصارع الشاب "كيشو" الحائز على الميدالية البرونزية في المصارعة الرومانية عن وزن 67 كيلوغراماً في الدورة السابقة "أولمبياد طوكيو 2020"، والذي خرج من دور الـ16 في ألعاب باريس أول من أمس الأربعاء أمام بطل أذربيجان حسرات جعفروف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف تقرير الصحيفة أن الضحية قدمت شكوى للشرطة بعد الواقعة التي حدثت حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي وأن الشرطة اعتقلت الرياضي الشاب وهو في حالة سكر تام على الطريق السريع العام.

وفتح مكتب المدعي العام في باريس تحقيقاً في الاعتداء الجنسي.

وهذه ليست أول شكوى اعتداء جنسي تؤثر في الألعاب الصيفية في باريس، فقد اتهم والد الكرواتية باربرا ماتيتش بالاعتداء الجنسي من قبل متطوعة أولمبية ووضع في حجز الشرطة في الـ31 من يوليو الماضي، وقد أغلق التحقيق منذ ذلك الحين.

وعقدت اللجنة الأولمبية المصرية اجتماعاً لمناقشة الحادثة، وقالت في بيان رسمي "قرر ياسر إدريس رئيس اللجنة إحالة المصارع محمد إبراهيم كيشو إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم برئاسة شريف القماطي للتحقيق فيما نسب إلى اللاعب من تصرفات غير مسؤولة، وذلك بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر".

وأضاف البيان "أفاد رئيس اتحاد المصارعة بأن المصارع غادر البعثة بإذن من رئيس وفد المصارعة لمشاهدة المباراة النهائية في وزنه، ولم يعد لمقر البعثة وأغلق هاتفه".

وطالب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لجنة الهيئات والأندية والقيم "بالتطبيق الصارم للوائح في حق اللاعب وأي مسؤول آخر في وفد المصارعة تثبت مسؤوليته عن تلك التصرفات".

وتابع البيان "في حال ثبوت مخالفة اللاعب فإن العقوبة قد تصل إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً".

ولم تحقق البعثة المصرية سوى ميدالية وحيدة حتى الآن هي برونزية في رياضة سلاح السيف عبر المبارز الشاب محمد السيد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة