Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإفراج عن المصارع المصري كيشو في فرنسا وترحيله إلى القاهرة

اتفاق بين وزير الشباب والرياضة والسلطات لحل الأزمة

المصارع المصري محمد السيد "كيشو" (رويترز)

ملخص

البعثة المصرية تنجح في الوصول إلى اتفاق للإفراج عن المصارع "كيشو" بعد القبض عليه في واقعة تحرش بفرنسا

قال مسؤول بارز في اللجنة الأولمبية المصرية لـ"رويترز" اليوم السبت إن السلطات الفرنسية أفرجت عن مصارع مصري اعتقلته الشرطة في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة بشبهة الاعتداء الجنسي خارج أحد المقاهي في باريس.

وكان مكتب الادعاء العام في باريس قال إن المصارع أوقف بداعي لمسه مؤخرة سيدة في المقهى وفتح تحقيقاً في الواقعة.

وأوضح أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للملاكمة عبدالعزيز غنيم لـ"رويترز" أن "مسؤولي البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس أنهوا الإجراءات الخاصة بالإفراج عن المصارع المصري محمد السيد كيشو الذي اعتُقل فجر الجمعة بتهمة التحرش بفتاة فرنسية".

وأضاف المسؤول أن قرار الإفراج جاء بعد اتفاق مع السلطات الفرنسية قاده وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي الموجود في باريس، وسفير مصر لدى فرنسا ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وقال إنه سيتم ترحيل المصارع على الفور اليوم إلى القاهرة في انتظار تحقيقات داخلية قد تؤدي إلى عقوبات قاسية تصل إلى الشطب نهائياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأردف أن المصارع "يشتهر بين زملائه بحسن الخلق ومن الغريب الإتيان بهذا التصرف لكن التحقيقات الداخلية ستكشف عن كل الملابسات لإغلاق هذا الملف نهائياً".

وسبق لـكيشو أن توّج بميدالية برونزية في ألعاب طوكيو 2021 لكنه خسر في باريس في مراحل مبكرة.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية أصدرت بياناً أمس قالت فيه إن رئيس اللجنة ياسر إدريس قرر إحالة المصارع كيشو إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم في ما نسب إليه من تصرفات "غير مسؤولة" بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر.

وأضاف البيان "أفاد رئيس اتحاد المصارعة بأن كيشو غادر البعثة بإذن من رئيس وفد المصارعة لمشاهدة المباراة النهائية في وزنه ولم يعُد لمقر البعثة وأغلق هاتفه، وطالب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لجنة الهيئات والأندية والقيم ’بالتطبيق الصارم للوائح في حق اللاعب وأي مسؤول آخر في وفد المصارعة تثبت مسؤوليته عن تلك التصرفات‘".

وتابع البيان أنه "في حال ثبوت مخالفة اللاعب فإن العقوبة قد تصل إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً".

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة