Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غليان في مصر بعد تسبب لاعب قدم في مقتل فرد أمن بسيارته

أزمات لاعب الزمالك أحمد فتوح مع النادي لم تنته خلال الأعوام الأخيرة

لاعب نادي الزمالك المصري أحمد فتوح (رويترز)

ملخص

نجم الزمالك المصري يتسبب في وفاة فرد أمن بعد دهسه بالسيارة، واحتجازه لعرضه على النيابة العامة لسماع أقواله وإصدار قرار رسمي في شأنه

سيطرت حال من الجدل خلال الساعات الأخيرة في أوساط كرة القدم المصرية بعد تسبب لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح في وفاة أحد أفراد الأمن، بعد صدمه بالسيارة على أحد الطرق خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وكشفت تقارير صحافية مصرية أن فرد الأمن الذي صدمه اللاعب بسيارته توفى في الحال بسبب شدة الصدمة التي تعرض لها، ليتم احتجاز فتوح وحارس الزمالك محمد صبحي والذي كان بصحبته في السيارة أثناء عودتهما بعد قضاء عطلة في منطقة الساحل الشمالي بمدينة العلمين المصرية.

ويعد أحمد فتوح (26 سنة) من أهم لاعبي مركز الظهير الأيسر في مصر خلال الأعوام الأخيرة ولاعباً أساساً في صفوف الزمالك، إضافة إلى وجوده خلال بعض الفترات ضمن صفوف منتخب مصر لما يمتلكه من إمكانات مميزة تجعله من بين الأبرز في الكرة المصرية.

ومن المنتظر خلال الوقت الحالي صدور قرار رسمي من النيابة العامة المصرية بخصوص الواقعة، إذ خضع اللاعب لفحص طبي من أجل الكشف عما إذا كان متعاطياً للكحول أو المخدرات، لأنه في حال ثبوت تعاطيه أي من هذه المواد سيعرض للمساءلة القانونية بسبب غيابه عن الوعي أثناء قيادته سيارته.

وقال مدير الكرة بنادي الزمالك عبدالواحد السيد في تصريحات صحافية إنه توجه على الفور إلى مكان الحادثة للوقوف على الملابسات ومعرفة مصير ثنائي الفريق فتوح وصبحي.

وسيعرض اللاعب على النيابة العامة المصرية خلال الساعات القليلة المقبلة، إذ أشارت بعض التقارير إلى أن الحادثة نجمت عن عدم استطاعة اللاعب أحمد فتوح تفادي فرد أمن كان يعبر الطريق، مما عرضه إلى الدهس وأدى لوفاته في الحال.

أفرج عن اللاعب محمد صبحي لعدم تورطه في الأمر، والتأكد من عدم تناوله لأية مواد كحولية أو مخدرات، واستمر حبس الظهير الأيسر انتظاراً لعرضه على النيابة وسماع أقواله واتخاذ قرار رسمي في شأنه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أزمات سابقة

لم تكن تلك الأزمة الأولى التي تلحق باللاعب فتوح في مسيرته مع نادي الزمالك إذ اتهم مسبقاً بتعاطيه المخدرات من قبل رئيس النادي السابق مرتضى منصور قبل إحدى المباريات في مسابقة الدوري المصري الممتاز آنذاك، وكان برفقته ظهير أيسر الفريق عبدالله جمعة.

وكان اتهام مرتضى للاعبه خلال شهر يناير (كانون الثاني) 2023 قبل مواجهة الزمالك ونظيره فريق الداخلية في منافسات بطولة الدوري الممتاز، وأكد رئيس النادي في تصريحات تلفزيونية آنذاك "اللاعبان في جسمهما مخدرات"، واستُبعد اللاعبان بعد هذه الواقعة من مباريات الفريق قبل أن يخضع فتوح لفحص طبي يؤكد عدم تناوله أي نوع من أنواع المواد المخدرة.

وتعددت أزمات فتوح مع النادي الأبيض، إذ خرج من أحد معسكرات الفريق قبل مواجهة فريق زد إف سي ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز دون إذن من المسؤولين، مما عرضه للمساءلة من مجلس الإدارة، وقيام رئيس النادي حسين لبيب بإصدار قرار رسمي في شأنه وعرضه للبيع قبل أن يتم إصلاح الأمر وتهدئته وتقديم اعتذار للجماهير.

وقام فتوح بتجديد تعاقده مع الزمالك عقب انتهاء هذه الأزمة، وذلك لمدة ثلاثة أعوام حتى نهاية موسم 2026 – 2027.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة