Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصرع 5 مقاتلين موالين لإيران بهجوم مسيرة شرق سوريا

استهدف سيارة عسكرية كانوا يستقلونها قرب الحدود مع العراق وإصابة آخرين بجروح بعضها خطر

تعد المنطقة الحدودية بين شرق سوريا والعراق من أبرز مناطق نفوذ إيران والمجموعات الموالية لها (مواقع التواصل)

ملخص

منذ عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، ونادراً ما تؤكد تنفيذ الضربات لكنها تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

قتل خمسة عناصر موالين لإيران اليوم الأحد بضربة شنتها طائرة مسيرة، لم يتمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من تحديد هويتها، شرق سوريا وقرب الحدود العراقية.

وقال المرصد إن "خمسة عناصر موالين لإيران قتلوا فيما أصيب آخرون بجروح بعضها خطر"، وأفاد بأن الاستهداف نفذته "طائرة مسيرة مجهولة على سيارة عسكرية كانوا يستقلونها قرب الحدود السورية - العراقية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعد المنطقة الحدودية بين شرق سوريا والعراق من أبرز مناطق نفوذ إيران والمجموعات الموالية لها في سوريا ومن بينها فصائل عراقية، وسبق أن تعرضت شاحنات كانت تقل أسلحة وذخائر ومستودعات ومواقع عسكرية تابعة لتلك المجموعات إلى ضربات جوية، بينها ما تبنته واشنطن وأخرى نسبت إلى إسرائيل.

وفي يونيو (حزيران) الماضي قتل ثلاثة أشخاص موالين لإيران خلال غارة جوية على شرق سوريا وقرب الحدود العراقية، وفق ما أفاد المرصد آنذاك.

ومنذ عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، ونادراً ما تؤكد تنفيذ الضربات لكنها تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، كما أعلن التحالف الدولي مراراً تنفيذه ضربات ضد مقاتلين موالين لطهران.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً متشعب الأطراف، تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص ودمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار