Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأردن يعلن إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

أصبحت دمشق الموقع الرئيس بالمنطقة لإنتاج كميات كبيرة من مخدر الكبتاغون

أكياس مصادرة لحبوب الكبتاغون   (أ ف ب)

ملخص

نفذ الجيش الأردني منذ العام الماضي عدة غارات جوية استباقية داخل سوريا، قال مسؤولون أردنيون إنها استهدفت جماعات مسلحة مرتبطة بتجارة المخدرات ومنشآتها في محاولة للحد من عمليات التسلل عبر الحدود.

قال الأردن إنه أحبط محاولة لتهريب مخدرات إلى المملكة من سوريا أمس الإثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر عسكري قوله إن عدداً من المهربين أصيبوا في اشتباكات مع قوات الأمن "مما أدى إلى تراجعهم داخل العمق السوري، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المتخصصة".

ويقول مسؤولون غربيون في مجال مكافحة المخدرات إن سوريا التي مزقتها الحرب أصبحت الموقع الرئيس في المنطقة لإنتاج كميات كبيرة من مخدر الكبتاغون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويقول المسؤولون الأردنيون، مثل حلفائهم الغربيين، إن جماعة "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران والجماعات المسلحة الموالية لإيران والتي تسيطر على جزء كبير من جنوب سوريا تقف وراء النمو في تجارة المخدرات والأسلحة التي تقدر بمليارات الدولارات. وتنفي إيران و"حزب الله" هذه المزاعم.

ونفذ الجيش الأردني منذ العام الماضي عدة غارات جوية استباقية داخل سوريا، قال مسؤولون أردنيون إنها استهدفت جماعات مسلحة مرتبطة بتجارة المخدرات ومنشآتها، في محاولة للحد من عمليات التسلل عبر الحدود.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار