Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيلسي يستهدف توفير 250 مليون دولار من بيع لاعبيه قبل نهاية الصيف

لوكاكو على رأس الراحلين من "البلوز" وفيليكس يقترب من العودة

ملعب ستامفورد بريدج الخاص بنادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

ملخص

9 لاعبين في قائمة البيع بتشيلسي من أجل الالتزام بلوائح اللعب المالي النظيف وأزمة في صفقة غالاغر قبل التوقيع

يمر نادي تشيلسي الإنجليزي منذ تولي إدارة النادي الجديد برئاسة تود بوهلي بمرحلة انتقالية يسعى من خلالها إنهاء الأزمات التي تلاحق "البلوز"، سواء على مستوى المخالفات المالية التي تعرضهم لعقوبات، أو الأزمات داخل الملعب من أجل عودة الفريق لسابق عهده والمنافسة على البطولات مرة أخرى.

واكتفى تشيلسي في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي بالوجود في المركز السادس برصيد 63 نقطة من 38 مباراة بعد تحقيق 18 انتصاراً و9 تعادلات وتلقى 11 هزيمة، وتأهل بصعوبة لدوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الجديد، وذلك بعد عدم المشاركة في أية مسابقات أوروبية في الموسم الماضي بعدما احتل المركز الـ12 في موسم 2022 – 2023.

ويسعى تشيلسي في الوقت الحالي إلى توفيق أوضاعه قبل انطلاق الموسم الجديد والالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف لعام 2023 – 2024 وأن يستمر هذا الالتزام في موسم 2024 – 2025، وأن هناك طمأنينة داخل أروقة النادي الإنجليزي بإمكانية تحقيق ذلك بالتخلي عن بعض اللاعبين المسجلين في قائمته، إذ وصل عددهم في الوقت الحالي ما يقرب الـ50 لاعباً، ويرغب المدير الفني للفريق إنزو ماريسكا في تدريب 25 لاعباً فحسب.

وما يدل على نية تشيلسي للاستعداد للموسم الجديد بقوة، تعاقد مع بيدرو نيتو من فريق ولفرهامبتون بمقابل مادي وصل إلى 54 مليون جنيه استرليني (69 مليون دولار)، وما زال يرغب في التعاقد مع مهاجم نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين إلى جانب وجود أنباء عن رغبة التعاقد مع جواو فيليكس ليعود لصفوف "البلوز" مرة أخرى، بخاصة بعد فشل انتقال المهاجم الشاب في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني سامو أوموروديون.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن تشيلسي يضع هدفاً لجمع 200 مليون جنيه استرليني (255.79 مليون دولار)، وذلك لتوفيق أوضاعه قبل الموسم الجديد، وبالفعل تم اتخاذ بعض الخطوات نحو ذلك، بوضع قائمة تضم تسعة لاعبين لبيعهم خلال فترة الانتقالات الصيفية التي تنتهي في الـ30 من أغسطس (آب) الجاري، وتم التخلي عن دييغو موريرا لستراسبورغ بمقابل مادي 1.7 مليون جنيه استرليني (2.17 مليون دولار).

وأشارت الصحيفة إلى أن روميلو لوكاكو يتدرب مع الفريق بالوقت الحالي، ولكنه أقرب للرحيل وسط رغبة كبيرة للانتقال إلى نابولي، إلى جانب اهتمام كريستال بالاس للتعاقد مع تريفوره تشالوباه، وشتوتغارت يرغب في التعاقد مع أرماندو بروغا، وقد تصل هذه الصفقات إلى 70 مليون جنيه استرليني (89.4 مليون دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واقترب لاعب تشيلسي كونور غالاغر من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد بمقابل مادي 33 مليون استرليني (42 مليون دولار)، ولكن تواجه الصفقة بعض الصعوبات في الأيام الأخيرة، وطالب النادي الإنجليزي اللاعب العودة إلى إنجلترا بعدما خضع للفحص الطبي والاتفاق على جميع التفاصيل. وقد تكون الأزمة في هذه الصفقة تعود لأزمة صفقة أوموروديون، إضافة إلى رغبة تشيلسي لاستعادة خدمات فيليكس بعدما قضى فترة إعارة عام 2023 قبل الذهاب إلى برشلونة.

وتمكن تود بوهلي من خفض رواتب الفريق في الفترة الذي قضاها في النادي حتى الآن، إذ تسلم الفريق وكان متوسط أجور اللاعبين ما يقارب 200 ألف استرليني (255.6 ألف دولار)، ولكن في الموسم الماضي وصل متوسط أجور اللاعبين إلى 70 ألف استرليني (89.4 ألف دولار)، وهو ما يسهم في استقرار الفريق، بخاصة أن هناك مكافآت مميزة للاعبين بحسب "ديلي ميل".

وفي حالة التعاقد مع فيليكس سيكون موقف رحيم ستيرلينغ في تشيلسي غامضاً، بخاصة للتخلص من راتبه الكبير الذي يصل إلى 300 ألف جنيه استرليني (383.5 ألف دولار)، وفي حالة بيعه سيسهم في توفيق أوضاع تشيلسي المالية قبل انطلاق الموسم الجديد.

ومع توفير هذه العوائد المالية ببيع بعض لاعبيه والتعاقد مع 12 صفقة لتدعيم الفريق بالموسم الجديد سيسهم ذلك في استعادة استقرار الفريق مع تجربة جديدة بقيادة ماريسكا الذي قاد ليستر سيتي للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى في الموسم الجديد بعد أن تصدر ترتيب "التشامبيونشيب" برصيد 97 نقطة من 46 مباراة بعد تحقيق الفوز في 31 لقاء، وتعادل في أربع مباريات وتلقى 11 هزيمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة