Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة البريطانية: عدد الموقوفين على خلفية أعمال الشغب تخطى الألف

يسرع القضاء النظر في القضايا ويصدر أحكاماً مشددة بعد أن هدأت الاضطرابات قبيل نهاية الأسبوع

وقعت أعمال شغب على خلفية مقتل ثلاث فتيات في عملية طعن وانتشار معلومات مضللة حول هوية الجاني (رويترز)

ملخص

من بين الذين مثلوا أمام المحكمة أمس الثلاثاء فتاة تبلغ 13 سنة أقرت بأنها هددت بعمل عنفي أمام مركز لإيواء طالبي اللجوء في ألدرشوت في الجنوب.

اعتقلت الشرطة البريطانية أكثر من ألف شخص على خلفية أعمال شغب شهدتها البلاد في الأسبوعين الماضيين، وفق ما أعلنت السلطات أمس الثلاثاء.

وجاء في منشور لمجلس قادة الشرطة الوطنية على منصة "إكس" أن "القوات في جميع أنحاء البلاد اعتقلت إلى الآن أكثر من ألف شخص على خلفية الاضطرابات العنيفة الأخيرة".

ووجهت اتهامات إلى 575 شخصاً في الأقل، مع مواصلة محاكم النظر في قضايا أشخاص متهمين بالضلوع في الاضطرابات التي شهدتها عشرات البلدات والمدن في بريطانيا ومقاطعة إيرلندا الشمالية على خلفية مقتل ثلاث فتيات في عملية طعن في الـ29 من يوليو (تموز).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووقعت أعمال شغب خلال احتجاجات لليمين المتطرف بعد انتشار معلومات مضللة حول هوية الجاني المزعوم، وأودع كثر السجن لإدانتهم بنشر الكراهية عبر الإنترنت في الأيام الأخيرة.

ويسرع القضاء البريطاني النظر في القضايا ويصدر أحكاماً مشددة بعد أن هدأت الاضطرابات قبيل نهاية الأسبوع، وتعهدت الحكومة اتخاذ إجراءات صارمة في حق المتورطين.

ومن بين الذين مثلوا أمام المحكمة أمس الثلاثاء فتاة تبلغ 13 سنة أقرت بأنها هددت بعمل عنفي أمام مركز لإيواء طالبي اللجوء في ألدرشوت في الجنوب.

وأقر رجل يدعى جون هوني بالذنب بعد اتهامه بالمساعدة في مهاجمة سيارة كانت تقل ثلاثة رجال رومانيين، ومهاجمة الشرطة خلال أعمال شغب في هال بشمال شرقي إنجلترا.

كذلك أقر هوني بالذنب في ثلاث تهم سطو بعد مشاركته في نهب عدد من المتاجر.

المزيد من الأخبار