Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اندلاع حريق في مبنى سومرست هاوس بوسط لندن

100 رجل إطفاء يعملون لإخماد النيران في المبنى الذي يعود تاريخه إلى عام 1547 وكان سابقاً قصراً ملكياً

ملخص

اشتهر هذا المبنى بعد تصوير أفلام عدّة فيه مثل Love Actually الذي صوّر في العام 2003، واثنين من سلسلة أفلام جيمس بوند وأيضاً Sleepy Hollow  لتيم بيرتون في العام 1999

قالت إدارة الإطفاء في لندن إن 15 سيارة إطفاء ونحو 100 رجل إطفاء توجهوا لإخماد حريق اندلع اليوم السبت في مبنى سومرست هاوس وسط لندن حيث أمكن رؤية سُحب الدخان الأسود الكثيف في الأفق.


وذكرت الإدارة في بيان "تتصدى الطواقم لألسنة اللهب الموجودة في جزء من سقف المبنى"، مضيفة أن سبب الحريق لا يزال مجهولاً.
ويعود تاريخ سومرست هاوس الواقع على ضفاف نهر التيمز إلى عام 1547. وكان سابقاً قصراً ملكياً وهو مركز ثقافي وترفيهي في الوقت الحالي.
ويقع في الجناح الشمالي من المبنى معرض كورتولد الذي يضم إحدى أعظم المجموعات الفنية في العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت دائرة الإطفاء في العاصمة البريطانية أنّ الحريق اندلع حاليا "على جزء من سقف المبنى"، وأن فرقها "تواصل العمل للسيطرة على الحريق".
وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد من سطح المتحف الواقع على ضفاف نهر التيمز.

وأكدت دائرة الإطفاء أن "سبب الحريق لم يعرف بعد"، وحذّرت من أن حركة السير حول المركز "اضطربت مع تدخّل عناصر الإطفاء".
وأوضحت أنها تلقت البلاغ الأول قرابة الظهر (11,00 ت غ)، وأن الفرق التي توجهت الى المكان تستعين بعربتين مزودتين سلالم ارتفاعها 32 مترا.
من جهته، أشار المركز على منصة إكس إلى أنّ "سومرست هاوس مغلق حاليا بسبب (اندلاع) حريق في جزء صغير من المبنى. كلّ الموظفين والناس (الذين كانوا موجودين في المكان) بخير".
وأضاف أنّ "عناصر إطفاء لندن وصلوا سريعا ونعمل معهم بشكل وثيق للسيطرة على انتشار الحريق".
واشتهر هذا المبنى بعد تصوير أفلام عدّة فيه مثل Love Actually الذي صوّر في العام 2003، واثنين من سلسلة أفلام جيمس بوند وأيضاً Sleepy Hollow  لتيم بيرتون في العام 1999.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار