Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجوم الأندية الأوروبية على رادار الدوري السعودي قبل نهاية الانتقالات الصيفية

كانسيلو ووالكر على رأس الاهتمامات للانضمام لـ"روشن"

ثنائي مانشستر سيتي الإنجليزي كايل ووكر وجواو كانسيلو (رويترز)

ملخص

صفقات كبرى منتظرة في الدوري السعودي قبل غلق باب الانتقالات، والهلال يسارع الزمن لتعويض سعود عبدالحميد بعد اقترابه من روما الإيطالي

تسعى أندية الدوري السعودي للمحترفين في الوقت الحالي إلى تدعيم صفوفها ببعض الصفقات قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية، التي تستمر حتى الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك من أجل استكمال ما ينقصها للمنافسة في الموسم الجديد من دوري "روشن".

ولم يتعاقد كبار الدوري السعودي في الوقت الحالي مع صفقات قوية، مثلما حدث خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن هناك تحركات تجاه بعض اللاعبين في الدوريات الأوروبية لضمهم خلال الأيام المقبلة.

الهلال والظهير الأيمن

ويعد نادي الهلال من أبرز الأندية التي ستحاول التعاقد مع بعض اللاعبين، بخاصة لتعزيز دفاعه في الموسم الجديد، وذلك للحفاظ على لقب الدوري السعودي للمحترفين، والدخول بقوة في المنافسة الآسيوية.

وكشفت تقارير صحافية عن أن هناك تحركات من الهلال من أجل تدعيم مركز الظهير الأيمن، تحسباً لرحيل لاعبه سعود عبدالحميد إلى روما الإيطالي بعد تلقيه عرضاً خلال الأيام الماضية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "غارديان" أن الهلال حدد ثلاثة لاعبين للتعاقد مع أحدهم خلال الصيف الحالي، وعلى رأسهم ثنائي مانشستر سيتي الإنجليزي جواو كانسيلو وكايل ووكر، إضافة إلى نجم باير ليفركوزن الألماني جيريمي فريمبونغ.

وأشارت التقارير إلى أن هناك صعوبة في ضم ووكر بالوقت الحالي لاستمراره عقده مع مانشستر سيتي، إضافة إلى اعتماد المدير الفني للفريق بيب غوارديولا على اللاعب بصفة أساسية في التشكيل الأساسي.

وقد يكون كانسيلو الأسهل في المفاوضات بعد أن خرج كانسيلو لأكثر من مرة على سبيل الإعارة بعد خروجه من حسابات المدير الفني تماماً، إذ قضى فترة في بايرن ميونيخ الألماني، وفي الموسم الماضي حضر في برشلونة الإسباني، وموقفه في الوقت الحالي غامض.

ويستعد الهلال في الوقت الحالي لاحتمالية خسارة سعود عبدالحميد، وذلك بعد عرض روما الذي قد يصل قيمته إلى 4 ملايين يورو، وذلك بعد تلقيهم عرضاً رسمياً لشراء المدة المتبقية في عقده الذي ينتهي بنهاية موسم 2024 - 2025.

إيفان توني يقترب

ويتحرك النادي الأهلي السعودي لتدعيم صفوفه خلال الصيف في الناحية الهجومية، إذ كشفت تقارير صحافية عن مفاوضات مع مهاجم برينتفورد الإنجليزي إيفان توني لضمه.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "تايمز" أن نادي برينتفورد يرى بأنه قد يصل إلى اتفاق مع نظيره الأهلي لانتقال توني إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وأن المفاوضات ما زالت جارية للوصول إلى حل يرضي الطرفين.

وأضافت الصحيفة أن النادي الإنجليزي يأمل في الحصول على 50 مليون جنيه استرليني (65 مليون دولار) حال انتقال توني إلى الأهلي، في حين أنه كان العرض الأول من النادي السعودي وصل إلى 35 مليون جنيه استرليني (45.5 مليون دولار).

وسيجد الأهلي منافسة قوية على الصفقة، إذ هناك اهتمام من أندية الدوري الإنجليزي أرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بخاصة أن عقده ينتهي مع برينتفورد بنهاية الموسم الحالي.

ويسعى نادي الشباب في إنهاء واحدة من صفقاته قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري السعودي، بضم لاعب واتفورد ويسلي هويدت وذلك بحسب التقارير المنتشرة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ذا أثليتك" أن هناك مفاوضات منذ فترة بين الناديين من أجل التوصل إلى اتفاق، وما زالت مستمرة حتى الآن، والنادي السعودي على ثقة بإنهاء الصفقة لصالحه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويرغب الشباب في ضم لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي دانييل بودينس لتدعيم صفوفه قبل الموسم الجديد، وذلك من أجل العودة للمنافسة بعد ابتعاده خلال الموسم الماضي عن المراكز المتقدمة بصورة كبيرة.

ووفقاً لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الشباب يستعد لإرسال عرض رسمي خلال الأيام المقبل، إذ قد تصل قيمته إلى 10 ملايين جنيه استرليني (13 مليون دولار).

وأكدت صحيفة "ذا أتليتك" في هذا الصدد أن اللاعب سيكون مرحباً بالانضمام لفريق الشباب، لخوض تجربة في الدوري السعودي للمحترفين.

وقد يكون من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية هي انضمام نجم برشلونة الإسباني إلكاي غوندوغان للدوري السعودي، وذلك بعد اقترابه من الرحيل عن فريقه.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية فإن بعض الأندية العربية مهتمة بالتعاقد مع غوندوغان خلال فترة الانتقالات الصيفية، وعلى رأسها نادي السد القطري، وأضافت الصحيفة أن هناك اهتماماً من أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين بضم اللاعب الألماني من دون تحديد هويته، مما قد يساعد برشلونة في حل الأزمة الاقتصادية بالحصول على مقابل مادي سواء من النادي السعودي أم القطري.

وكان غوندوغان هدفاً للأندية السعودية منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية عند رحيله عن مانشستر سيتي، ولكن لم تكلل المفاوضات بنجاح آنذاك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة