Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عرض قياسي يقرب فينيسيوس جونيور من الدوري السعودي

لم يستبعد الجناح البرازيلي الخطوة وأعطى موافقته لصندوق الاستثمارات العامة بالتواصل مع ريال مدريد

فينيسيوس جونيور لاعب المنتخب البرازيلي لكرة القدم ونادي ريال مدريد الإسباني (أ ف ب)

ملخص

بعد مساعدة ريال مدريد على الفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي أصبح النجم البرازيلي فينيسيوس قاب قوسين من الانتقال إلى دوري "روشن" السعودي بعقد غير مسبوق

قالت مصادر قريبة من مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم فينيسيوس جونيور لوكالة "رويترز" أمس الإثنين، إن اللاعب منفتح على عرض يتجاوز مليار يورو (1.09 مليار دولار) للعب في السعودية.

وتواصل مسؤولون من صندوق الاستثمارات العامة السعودي مع فينيسيوس (24 سنة) للاستفسار عن رغبته في الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين بعقد مدته خمسة أعوام بقيمة نحو 200 مليون يورو (218.48 مليون دولار) لكل موسم، إضافة إلى المكافآت.

ويتضمن العرض أيضاً عقداً منفصلاً مدته 10 أعوام ليصبح سفيراً لكأس العالم 2034، وهي البطولة المقرر إقامتها في البلاد، ولكن هذه البنود المالية والأرقام لم تناقش بعد.

ولم يُقدم أي عرض رسمي حتى الآن لكن فينيسيوس لم يستبعد هذه الخطوة وأعطى موافقته لصندوق الاستثمارات العامة بالتواصل مع ريال مدريد.

وعلى الرغم من "سعادته وحماسه" في العاصمة الإسبانية، فإن فينيسيوس وممثليه يعتقدون أن عرضاً سخياً مثل هذا يحتاج إلى دراسة متأنية.

وقال مصدر آخر مقرب من اللاعب، إن ريال مدريد لم يبد أي اهتمام بالتفاوض حول انتقاله، مسلطاً الضوء على الشرط الجزائي المرتبط ببيع اللاعب والبالغ مليار يورو.

ولم يرد ريال مدريد وصندوق الاستثمارات العامة على طلبات للتعليق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إطار سعيها الحثيث إلى أن تصبح قوة كبرى في عالم كرة القدم، أعلنت السعودية عن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، إذ استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على 75 في المئة من رأس مال الأندية الأربعة الكبرى في البلاد وهي، الأهلي والاتحاد والهلال والنصر.

وجاءت أكبر صفقة انتقال في تاريخ السعودية من قبل أنجح أندية البلاد، وهو الهلال، الذي أنفق 90 مليون يورو (98.31 مليون دولار) لشراء المهاجم نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومع وجود كريم بنزيما في الاتحاد وكريستيانو رونالدو في النصر، حاول صندوق الاستثمارات العامة العام الماضي إقناع قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي بأن يكون الاسم الكبير الذي لا يزال الأهلي يفتقده.

لكن المهاجم رفض العرض السعودي المغري وانضم إلى ريال مدريد في يونيو (حزيران) الماضي.

ويبدو أن العرض المقدم لفينيسيوس مشابه لعرض مبابي، إذ سينضم اللاعب البرازيلي إلى الأهلي، ليلحق بالثنائي السابق للدوري الإنجليزي الممتاز رياض محرز وروبرتو فيرمينو.

ويعد فينيسيوس الذي يرتبط بعقد حتى عام 2027 بعد تمديده في عام 2022، من المنافسين على الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعد مساعدته ريال مدريد على الفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة