Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المؤثر الذكوري البريطاني أندرو تيت قيد الاحتجاز في رومانيا

في إطار تحقيق جديد يتعلق "بشبهات الإتجار بالبشر وغسل الأموال"

يتحدث أندرو تيت إلى الصحفيين أثناء إحضاره للاستجواب من قبل قوات الدرك الرومانية، 21 أغسطس 2024 (أ ف ب)

ملخص

أندرو تيت (37 سنة) وشقيقه تريستان (36 سنة) محتجزان لدى الشرطة لمدة 24 ساعة في انتظار أن تستجوبهما النيابة العامة المتخصصة بمكافحة الجريمة المنظمة

وضع القضاء الروماني رهن الاحتجاز في إطار تحقيق جديد نجم شبكات التواصل الاجتماعي، الذكوري البريطاني أندرو تيت، الذي ينتظر أصلاً محاكمته بتهمة الاغتصاب والإتجار بالبشر، بحسب ما أفادت المتحدثة باسمه.

وأوضحت المتحدثة أن أندرو تيت (37 سنة) وشقيقه تريستان (36 سنة) محتجزان لدى الشرطة لمدة 24 ساعة في انتظار أن تستجوبهما النيابة العامة المتخصصة بمكافحة الجريمة المنظمة.

وأفادت النيابة العامة صباح أمس الأربعاء بأن المدعين العامين "نفذوا أربع مذكرات تفتيش" في ما يتعلق "بجرائم تشكيل جماعة إجرامية منظمة، والإتجار بالقاصرين"، وإقامة "علاقات جنسية مع قاصر" و"غسل الأموال".

ولم تحدد ما إذا كانت عمليات التفتيش تتعلق بتيت الذي يعد من أشهر نجوم شبكات التواصل الاجتماعي في العالم وبشقيقه، المشتبه فيهما أصلاً في قضية خداع عدد كبير من الضحايا من بينهم قاصرات، لأغراض الاستغلال الجنسي.

لكن الشقيقين أكدا دهم منزلهما "هذا الصباح" في إطار "عملية تفتيش مرتبطة بتحقيق جديد" يتعلق "بشبهات الإتجار بالبشر وغسل الأموال"، بحسب بيان للمتحدثة.

وأوقف الشقيقان نهاية عام 2022 وأبقيا ثلاثة أشهر رهن الاحتجاز في بوخارست قبل وضعهما تحت المراقبة القضائية مع منعهما من مغادرة الأراضي الرومانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووجهت إليهما في يونيو (حزيران) 2023 اتهامات بخداع نساء كانا يوهمانهن بأنهما وقعا في حبهن، قبل أن يرغماهن "بواسطة العنف الجسدي والإكراه النفسي" على تصوير أفلام إباحية. ويواجه أندرو تيت أيضاً تهمتي اغتصاب.

كذلك أصدرت السلطات البريطانية بسبب شبهات مماثلة مذكرة توقيف أوروبية في حق الشقيقين اللذين ينفيان كل هذه الاتهامات.

وهما متهمان أيضاً بالاحتيال الضريبي في المملكة المتحدة لحصولهما على دخل يقارب 25 مليون يورو من أنشطة على الإنترنت.

وسبق للقضاء الروماني أن أعرب عن استعداده لتسليمهما إلى السلطات البريطانية ولكن بعد محاكمتهما في رومانيا. ولم يحدد بعد موعد لهذه المحاكمة التي قد تستغرق أعواماً.

ويقيم أندرو تيت المولود في الولايات المتحدة منذ أعوام في فيلا قرب بوخارست في رومانيا، وسبق أن أعرب عن تقديره "الحرية" فيها و"كون الفساد في متناول الجميع".

وحُظر حسابا لاعب الكيك بوكسينغ السابق على "إنستغرام" و"تيك توك" بسبب تصريحاته المعادية للنساء، إلا أن عدد متابعيه على منصة "إكس" يبلغ 9.9 مليون ويتزايد باستمرار.

وينشر تيت صوره مبرزاً عضلاته المفتولة ومدخناً السيجار، ويبهر ملايين المراهقين بسياراته الفارهة. ويقدم نصائح للرجال لمساعدتهم على أن يصبحوا أثرياء، وفق ما يقول.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات