Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزارة الثقافة الفلسطينية ترشح "من المسافة صفر" للمنافسة على الأوسكار

الفيلم نتاج أعمال روائية ووثائقية صنعها سينمائيون شبان تقطعت بهم السبل في غزة بعد اندلاع الحرب

عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان عمان السينمائي في يوليو الماضي ومن المقرر عرضه لاحقاً ضمن مهرجان تورنتو السينمائي في كندا (مواقع التواصل)

ملخص

قالت وزارة الثقافة في بيان "هذا الترشيح يؤكد أهمية ودور السينما الفلسطينية حتى في أشد الظروف ظلمة، إذ استطاع صناع هذا العمل رواية قصصهم وتوثيق تجاربهم الإنسانية في ظل أقسى الظروف اللاإنسانية وعلى رغم جميع التحديات".

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم الخميس ترشيح الفيلم المجمع "من المسافة صفر" للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة الـ97 للجوائز السينمائية الأشهر عالمياً.

ويعود الفضل في فكرة الفيلم للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وهو نتاج أعمال روائية ووثائقية صنعها سينمائيون شبان تقطعت بهم السبل في غزة بعد اندلاع الحرب في القطاع بين إسرائيل وحركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان عمان السينمائي في يوليو (تموز) الماضي ومن المقرر عرضه لاحقاً ضمن مهرجان تورنتو السينمائي في كندا.

وقالت وزارة الثقافة في بيان "هذا الترشيح يؤكد أهمية ودور السينما الفلسطينية حتى في أشد الظروف ظلمة، إذ استطاع صناع هذا العمل رواية قصصهم وتوثيق تجاربهم الإنسانية في ظل أقسى الظروف اللاإنسانية وعلى رغم جميع التحديات".

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار التي تمنحها الأكاديمية الأميركية لفنون وعلوم السينما في مارس (آذار) 2025، ولا يحق لكل دولة ترشيح أكثر من فيلم يمثلها في فئة أفضل فيلم دولي.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون