Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مهرجان عمان يسلط الضوء على السينما الفلسطينية

انطلاق الدورة الخامسة من دون سجادة حمراء أو مظاهر احتفالية

حفلة افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي الدولي في الأردن، الثالث من يوليو 2024 (مواقع التواصل)

ملخص

يعرض "مهرجان عمان السينمائي الدولي - أول فيلم"، الذي يركز بشكل أساس على الأعمال الأولى لصناع السينما من مخرجين وكتاب وممثلين، نحو 50 فيلماً من 28 دولة منتجة ومشاركة في الإنتاج.

من دون سجادة حمراء أو مظاهر احتفالية صاخبة انطلقت الدورة الخامسة من "مهرجان عمان السينمائي الدولي - أول فيلم" في مركز الحسين الثقافي بالعاصمة الأردنية أمس الأربعاء، ويعرض المهرجان، الذي يركز بشكل أساس على الأعمال الأولى لصناع السينما من مخرجين وكتاب وممثلين، نحو 50 فيلماً من 28 دولة منتجة ومشاركة في الإنتاج.

وتشارك سبعة أفلام أردنية في المهرجان، من بينها خمسة أفلام قصيرة وفيلم روائي طويل وفيلم وثائقي طويل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويسلط الضوء في هذا العام على السينما الفلسطينية من خلال قسم "إضاءة"، الذي يشمل فيلم "باي باي طبريا" للمخرجة لينا سويلم، وفيلم "باب الشمس" للمخرج يسري نصر الله، إضافة إلى مجموعة أفلام "من المسافة صفر" التي جرى تصويرها بعد اندلاع حرب غزة في أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

كما يخصص المهرجان قسماً للأفلام العالمية خارج التنافس، يشمل أعمالاً من إسبانيا ورومانيا وإيرلندا والنرويج وسنغافورة والسنغال.

تقام عروض المهرجان في المسرح الصيفي المكشوف بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام وسينما الرينبو وتاج سينما، ويشمل برنامج المهرجان الممتد حتى الـ11 من يوليو (تموز) جلسات حوارية مع عدد من نجوم وصناع السينما من بينهم الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين والمنتجة والممثلة المصرية بشري رزة، إضافة إلى خمس ورش تفاعلية.

المزيد من فنون