Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يعتزم إطلاق منصة للعملات الرقمية

أظهرت وثائق أن الرئيس الأميركي السابق يمتلك ما يتراوح بين مليون و5 ملايين دولار من "الإيثر"

ترمب يسير على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك في الـ22 من أغسطس 2024 (أ ف ب / غيتي)

ملخص

ستعتمد المنصة التي وعد بها ترمب على ما يسمى بالتمويل اللامركزي، وهي آلية تسمح بعدم استخدام وسيط مثل البنك لتنفيذ معاملات مع طرف ثالث.

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس الخميس عزمه على إطلاق منصة للعملات الرقمية، مقدماً إياها بديلاً عن البنوك والمؤسسات المالية الكبرى.

وكتب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية على موقع "إكس" وعلى شبكته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" أن "الأميركيين يتعرضون لضغوط من البنوك الكبرى والنخب المالية منذ فترة طويلة جداً"، وأضاف "حان الوقت لكي نقاوم معاً".

ولم يقدم ترمب أي تفاصيل حول محتوى المشروع، المسمى "ذي ديفاينت وانز" The DeFiant Ones.

وفي الأسابيع الأخيرة قال اثنان من أبناء ترمب، هما إريك ودونالد جونيور اللذان يقودان منظمة ترمب، إن هذا المشروع هو بمثابة "عقارات رقمية".

وتحدث إريك ترمب لصحيفة "نيويورك بوست" عن "ضمانات يمكن للجميع الوصول إليها بشكل فوري"، وفي مجال التمويل تشير الضمانات عموماً إلى الأصول المودعة في مقابل الحصول على قرض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال فترة رئاسته، كان ترمب معارضاً للعملات الرقمية، ووصفها حتى بـ"عملية احتيال"، لكنه غير موقفه بشكل جذري إلى حد تقديم نفسه حالياً رائداً في هذا المجال.

وخلال مؤتمر كبير عقد في نهاية يوليو (تموز) في ناشفيل (تينيسي)، وعد ترمب في حال إعادة انتخابه بأن يكون "الرئيس المؤيد للتجديد والبيتكوين الذي تحتاج إليه أميركا".

وبذلك يخالف الرئيس السابق وجهة نظر إدارة الرئيس جو بايدن، التي تعتبر مؤيدة لتنظيم القطاع.

وأظهرت وثائق نشرت في منتصف أغسطس (آب) أن ترمب يمتلك ما يتراوح بين مليون و5 ملايين دولار من الإيثر، ثاني أكثر العملات الرقمية استخداماً في العالم.

وستعتمد المنصة التي وعد بها ترمب على ما يسمى بالتمويل اللامركزي، وهي آلية تسمح بعدم استخدام وسيط مثل البنك لتنفيذ معاملات مع طرف ثالث.

ويعتمد التمويل اللامركزي على ما يسمى بتقنية "بلوك تشين" blockchain، التي تحتفظ بسجل للمعاملات لا يمكن انتهاكه من الناحية النظرية، ويكون متاحاً للجميع.