Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمطار الغزيرة والسيول تودي بحياة 9 أشخاص في شمال اليمن

تسببت في دمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة

أضرار اناجمة عن الفيضانات في محافظة الحديدة (رويترز)

ملخص

ريمة وحجة والحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تضرراً من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والفيضانات والصواعق الرعدية.

قالت مصادر محلية وسكان في اليمن أمس الخميس إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم في محافظتي ريمة وحجة في شمال غربي اليمن، جراء هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بفعل منخفض جوي يضرب جنوب الجزيرة العربية.

وأضاف سكان ومسؤول محلي في ريمة الجبلية لـ"رويترز" إن السيول والأمطار الغزيرة تسببت في دمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة، وتضرر عدد كبير من المنازل والطرق الرئيسة والفرعية وانسداد قنوات تصريف السيول.

وذكرت مصادر أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة أدت إلى وفاة ستة أشخاص، وتهدم مئات المنازل وقطع عشرات الطرق الرابطة بين المديريات والقرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي محافظة حجة لقي شقيقان وطفلة رضيعة حتفهم في حادثتين منفصلتين، بسبب الأمطار الغزيرة في المحافظة الجبلية، بشمال غربي اليمن.

وريمة وحجة والحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تضرراً من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والفيضانات والصواعق الرعدية التي تشهدها تلك المحافظات الثلاث الخاضعة لجماعة الحوثي منذ مطلع يوليو (تموز) الماضي وحتى الآن.

وكانت السلطات الحكومية في جماعة الحوثيين قالت أول من أمس الأربعاء إن 86 شخصاً في الأقل لاقوا حتفهم، وتضرر أكثر من 33 ألف أسرة بفعل الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظات الثلاث في الآونة الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة