Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اغتيال مسؤول في الشرطة على يد مسلحين جنوب شرقي إيران

قرب منزله بمحافظة سيستان بلوشستان ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها

أفراد من الشرطة الإيرانية في طهران (أرشيفية - رويترز)

ملخص

يرتبط عدد من هذه المواجهات بين الشرطة والمسلحين في محافظة سيستان بلوشستان بمحاولات تهريب يعود بعضها إلى اشتباكات مع انفصاليين من البلوش أو جماعات متطرفة تنشط داخل المنطقة، وسبق لطهران أن اتهمت إسلام آباد بتوفير دعم لهم.

قتل مسلحون مسؤولاً في الشرطة قرب منزله بمحافظة سيستان بلوشستان جنوب شرقي إيران، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي اليوم الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" أن "رئيس قسم التحقيق الجنائي في شرطة بلدة خاش اغتيل على يد مسلحين قرب منزله". ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن ذلك.

وسيستان بلوشستان الحدودية مع باكستان وأفغانستان هي من أكثر محافظات إيران فقراً، وغالبية سكانها من أقلية البلوش السنية، وغالباً ما تشهد مناوشات بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحة.

وفي حين يرتبط عدد من هذه المواجهات بمحاولات تهريب يعود بعضها إلى اشتباكات مع انفصاليين من البلوش أو جماعات متطرفة تنشط في تلك المنطقة، سبق لطهران أن اتهمت إسلام آباد بتوفير دعم لهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخُطف عدد من عناصر قوات الأمن الإيرانية في المحافظة على يد مجموعات تصنفها إيران "إرهابية" أو "مناهضة للثورة" الإسلامية.

وخلال أبريل (نيسان) الماضي قتل 10 عناصر في الأقل من قوات الأمن الإيرانية و18 من المسلحين في هجومين شنهما متطرفون داخل المحافظة استهدفا مركزاً للشرطة ومقراً للحرس الثوري.

وتبنت "جيش العدل" المسؤولية. ونفذت هذه الجماعة التي تشكلت خلال عام 2012 سلسلة هجمات على الأراضي الإيرانية في الأعوام الأخيرة. وتصنفها طهران وواشنطن بأنها "منظمة إرهابية" وتشتبه الجمهورية الإسلامية بأن الجماعة تنفذ عملياتها انطلاقاً من قواعد خلفية في باكستان المجاورة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار