Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 3 عناصر موالين لإيران بضربات إسرائيلية في وسط سوريا

الهجوم استهدف أربعة مواقع في ريفي حمص وحماة وأسفر عن تدمير مستودع للسلاح وأكشاك لبيع الوقود

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية في دمشق (أ ف ب)

ملخص

نادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر بأنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة عناصر موالين لإيران في غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للجيش السوري و"حزب الله" اللبناني في وسط سوريا الجمعة.

وقال المرصد، ومقره بريطانيا، "أسفرت الضربات الإسرائيلية... عن مقتل ثلاثة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران وإصابة نحو 10 آخرين".

وكان المرصد أفاد سابقاً أن الهجوم استهدف "أربعة مواقع في ريفي حمص وحماة... وأكشاكاً لبيع الوقود في ريف حمص الغربي تتبع لعناصر سوريين يعملون لصالح (حزب الله)". وأشار إلى أنه "أسفر... عن تدمير مستودع للسلاح، وأكشاك لبيع الوقود".

من جهته، أفاد مصدر عسكري سوري في وقت سابق بإصابة سبعة مدنيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المصدر إن إسرائيل شنت مساء أمس الجمعة هجوماً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع في المنطقة الوسطى. وأضاف أن الهجوم أدى إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح ووقوع خسائر مادية.

وأوضح أن الهجوم استهدف "أربعة مواقع في ريفي حمص وحماة... وأكشاكاً لبيع الوقود في ريف حمص الغربي تتبع لعناصر سوريين يعملون لصالح (حزب الله)"، مشيراً إلى أنه "أسفر... عن تدمير مستودع للسلاح، وأكشاك لبيع الوقود".

منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً لإيران وأخرى لـ"حزب الله" الحليفين له.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر بأنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران الحليفة لنظام الرئيس بشار الأسد، ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتزايدت هذه الضربات على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، في أعقاب شن الحركة الفلسطينية هجوماً غير مسبوق على جنوب الدولة العبرية.

يأتي هجوم الجمعة في ظل مخاوف متزايدة من تصعيد في الشرق الأوسط، بعدما توعدت إيران وحلفاؤها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران في عملية نسبت لإسرائيل، واغتيال القائد العسكري في "حزب الله" اللبناني فؤاد شكر بضربة إسرائيلية قرب بيروت.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار