Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة الهلال وتعثر النصر أبرز مشاهد الجولة الأولى بالدوري السعودي

حسام عوار يخطف 3 نقاط مثيرة للاتحاد أمام الخلود

لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو من مباراة فريقه أمام الرائد بالدوري السعودي للمحترفين (رويترز)

ملخص

نتائج مثيرة في الجولة الأولى بالدوري السعودي للمحترفين عودة قوية للهلال بعد التأخر والنصر يكرر تعثره في الافتتاحية

شهدت الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين، إثارة كبيرة في نتائج المباريات التي أقيمت على ثلاثة أيام، في انطلاقة موسم 2024 – 2025، وأبرز مشاهد الجولة هي "ريمونتادا" الهلال أمام الأخدود، وتعثر النصر أمام الرائد، وفوز الاتحاد القاتل أمام الخلود.

وفرض الهلال هيمنته وسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول في مباراته أمام الأخدود ليفوز بنتيجة (3-0)، محذراً كل منافسيه خصوصاً أنه لم يتأثر بالغيابات التي يعانيها.

وفي ظل انتظار عودة نيمار، منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي، افتقد المدير الفني البرتغالي للهلال جورجي جيسوس خدمات المهاجم مالكوم والمدافع سعود عبدالحميد الذي يقترب من الرحيل للعب في روما الإيطالي، لكن الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي سافيتش قادا الفريق للفوز بعدما سجل الأول هدفين قبل أن يختتم لاعب الوسط أهداف الهلال بتسديدة من ركلة حرة متقنة.

ولم يستفد النصر من هدف كريستيانو رونالدو بضربة رأس في الشوط الأول بعد تمريرة عرضية من ساديو ماني وتعادل (1-1) مع ضيفه الرائد ليهدر فرصة بدء الدوري بقوة للمرة الثانية توالياً مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

واستهل النصر الموسم الماضي بتعثر أيضاً بعد الخسارة (2-1) أمام الاتفاق، ليفشل في تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية للموسم للمرة الثانية توالياً.

وزاد هذا التعثر من الضغوط الواقعة على كاسترو بعد خسارة الفريق كأس السوبر السعودية أمام الهلال قبل انطلاق الدوري، مما يجعل المدرب البرتغالي يواجه شبح الرحيل.

سجل حسام عوار هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود الاتحاد للفوز بنتيجة (1-0) على مضيفه الخلود وينقذ فريق المدرب لوران بلان من التعثر في مباراته الافتتاحية في الدوري.

وأصبح بلان ثالث مدرب فرنسي يفوز في مباراته الافتتاحية بالدوري السعودي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدأ القادسية الموسم بعد صعوده لدوري المحترفين بقوة وحقق الفوز على ضيفه الفتح بنتيجة (3-0) الفريق الذي تعاقد مع المدرب السويدي ينس غوستافسون قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة.

وسجل المكسيكي خوليان كينيونيس هدفين وبينهما هز عبدالعزيز العثمان الشباك في فوز القادسية قبل أن يحل ضيفاً على الرائد في المباراة المقبلة.

وكانت مباراة الوحدة والرياض في طريقها للنهاية قبل تسجيل ثلاثة أهداف قرب النهاية في التعادل بنتيجة (3-3) بين الفريقين.

وتقدم الوحدة بهدفين مقابل هدف حتى الدقيقة 85، عندما أدرك إبراهيم بايش التعادل للرياض، قبل أن يمنح مراد خضري التقدم لصاحب الأرض مجدداً في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، إلا أن لوكاس كال رفض الهزيمة وانتزع التعادل بعدها بثلاث دقائق.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة